عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقبلوه بـ «طلع البدر علينا».. عالم أندونيسي يكشف سبب حمل أسامة الأزهري على الأعناق

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري محمولًا على الأعناق في إندونيسيا

استقبل عشرات الآلاف من أهالي مدينة لومبوك الإندونيسية، الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، استقبالًا جماهيريًا حاشدًا، حيث حملوه على الأعناق، وأنشدوا وهم يسيرون أمامه ومن حوله ومن خلفه: «طلع البدر علينا».

أبناء إندونيسيا يحملون أسامة الأزهري على الأعناق

وانتشرت صور الدكتور أسامة الأزهري، وهو محمول على الأعناق، وأثارت ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ فما بين مؤيد لهذه الطقوس باعتبارها تعكس تقدير أبناء إندونيسيا للأزهر الشريف وعلمائه، وما بين معارض زعم أن مثل هذه الوقائع تتنافي مع تواضع المشايخ، وهناك من بالغ في الاعتراض، معتبرًا أن هذه الواقعة تكرث للكهنوت الديني.

الدكتور اسامة الأزهري محمولًا على الأعناق في إندونيسيا

أندونيسي يكشف سبب حمل «الأزهري» على الأعناق

وكشف الشيخ أحمد عزيزي الأزهري، أحد علماء إندونيسيا الذين تخرجوا من الأزهر الشريف، السبب الذي دعا أبناء إندونيسيا إلى حمل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على الأعناق، والإنشاد وهم يسيرون أمامه ومن حوله ومن خلفه: «طلع البدر علينا».

الشيخ أحمد عزيزي الأزهري، أحد علماء إندونيسيا 

وقال الشيخ أحمد عزيزي الأزهري: «هكذا كان أهل لومبوك يعظمون العلم والعلماء والأزهر الشريف.. العلم والعلماء والأزهر الشريف فوق رؤوسنا وتاج رؤوسنا، لأنهم ورثة سيد الخلق أجمعين».

وتابع عزيزي: «كما كنا نعظم سيد الخلق كنا نعظم ورثته من العلماء، إذا كانت الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع، فنحن أهل لومبوك نضع رؤوسنا للعلماء رضا بما يصنعون، وهكذا تعلمنا من آبائنا جيلًا من وراء جيل».

الشيخ أحمد عزيزي الأزهري والدكتور اسامة الأزهري

عادة لومبوكية قديمة في استقبال العلماء

وأكد الشيخ عزيزي، أن «علماء الأزهر الشريف لا يقيمون بقيمة ولا يقدرون بمقدار، فافهم»، مشيرًا إلى أن حمل الدكتور أسامة الأزهري على الأعناق، سببه أن: «هذه عادة لومبوكية قديمة في استقبال العلماء نحييها ليعرف الناس قدر العلماء».

الدكتور اسامة الأزهري محمولًا على الأعناق في إندونيسيا

ويواصل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، فعاليات زيارته إلى إندونيسيا؛ حيث وصل والوفد المرافق له إلى مدينة لومبوك، وسط استقبال جماهيري حافل وحشود كبيرة جاءت مرحبةً بزيارة العالم الأزهري.

وقال الدكتور أسامة الأزهري، في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «من رحلة إندونيسيا: الزاد والعطاء الذي نقدمه لأهلنا الكرام في إندونيسيا هو: المحبة والود والتقدير والتشرف بالخدمة للصغير قبل الكبير».

https://www.instagram.com/p/CsH4FUUAWEu/?igshid=MjAyZTYwOWFjOA%3D%3D&fbclid=IwAR0LmYaUkfsfugMA739L5t7IJVfZUwY60ranrsvb_Ql3M1_ATklYV10wLJk

وتستمر فعاليات رحلة الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في إندونيسيا، والتي بدأها بزيارة مدينة الآتشية، ومنها إلى سومطرة الشمالية، ثم إلى جاكرتا، وصولًا إلى مدينة لومبوك.

تابع موقع تحيا مصر علي