عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن ملامح جمهوريتنا الجديدة.. النواب تشيد بدعوة المصريين بالخارج للمشاركة بالحوار الوطني.. ويؤكدون: حق دستوري لابد أن يستغل من الجميع

تحيا مصر

نشهد حاليًا تأسيس جمهوريتنا الجديدة، ودعوة إدارة الحوار الوطني، المصريين العاملين في الخارج، للمشاركة بمقترحاتهم واستعراضها في جلسات الحوار الوطني، خير دليل على ذلك.

تحيا مصر

فالحوار الوطني يعتبر فرصة وطنية عظيمة، لتبادل الرؤى ومختلف وجهات النظر، حول القضايا المهمّة بين مختلف فئات المجتمع، ودعوة المصريين للمشاركة فيها أمر محمود، حيث أن الدستور المصري كفل لهم حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، وهو مكتسب يتحقق لأول مرة في الجمهورية الجديدة.

وعن كيفية المشاركة، فقد تم الإعلان عن إمكانية المصريين بالخارج المشاركة بمقترحاتهم، عبر منصات وصفحات "الحوار الوطني" في مصر.

وأكدت إدارة الحوار في بيان لها، أن المصريين بالخارج دائما ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وأينما تواجدوا لم تغب أوطانهم عنهم.

النائب عمرو هندي يشيد بدعوة المصريين بالخارج للمشاركة في الحوار الوطني

وأشاد النائب عمرو حسين هندي،  عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بدعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة بقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها، مؤكدًا أن الحوار الوطنى هو تبادل الرأى فى القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج.

دعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة بقترحاتهم

وأكد النائب عمرو هندي ، في بيان له، أهمية مشاركة المصريين بالخارج في طرح ما يرونه مهم وطرح رؤيتهم في معالجة كل ما يواجهونه من تحديات، معقبا:" المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية.

الحوار الوطني يؤكد انفتاح الدولة المصرية على مختلف الرؤى والأفكار 

وأشار هندي، إلى أن الحوار الوطني يؤكد انفتاح الدولة المصرية على مختلف الرؤى والأفكار من جميع المصريين سواء في الداخل أو الخارج، مؤكدا أن الجميع بعقد آماله على الحوار الوطني فهو نافذة أمل لمجتمع متطور.

النائب مصطفى سالمان: دعوة إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج من اهم ملامح جمهوريتنا الجديدة

وفي نفس السياق، فقد ثمن النائب مصطفي سالمان، عضو مجلس الشيوخ، دعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها، مؤكدًا أن الحوار الوطنى هو تبادل الرأى فى القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن دعوة إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج للمشاركة جاءت في ضوء أن الحوار هو نافذة تطل على الجميع، لافتا أن المصريين في الخارج هم جزء لا يتجزأ من عملية التنمية.

تعزيز جسور الثقة 

وقال النائب مصطفي سالمان، أن مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني تساهم في التعرف على مشكلاتهم وتعزيز جسور الثقة بينهم وبين وطنهم الأم، معقبا:" الدستور كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق".

كما أشاد حزب "الجيل الديمقراطي" بدعوة إدارة الحوار الوطني المصريين العاملين في الخارج، بمشاركة مقترحاتهم وعرضها في جلسات الحوار الوطني، وأيضًا التعبير عن التحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها.

تبادل الرؤى ومختلف وجهات النظر

وقال ناجي الشهابي، رئيس الحزب، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن الحوار الوطني فرصة وطنية عظيمة، لتبادل الرؤى ومختلف وجهات النظر، حول القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج، مؤكدا أهمية مشاركة المصريين بالخارج في طرح ما يرونه لمعالجة كل ما يوجهونه من تحديات، وأنهم جزء أساسي من العملية السياسية في مصر.

وأضاف رئيس حزب الجيل «الشهابي»، أن أبناء مصر في الخارج - أينما كانوا - هم دائمًا ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، مؤكدًا أهمية المشاركة من جانب المصريين بالخارج والداخل، في طرح ما يرونه مهما للتطبيق.

وأوضح المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية «ناجى الشهابي»، أن المصريين بالخارج يمكنهم المشاركة بمقترحاتهم، عبر منصات وصفحات "الحوار الوطني" في مصر، مشيرا إلى أن الدستور كفل لهم حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، وهو مكتسب يتحقق لأول مرة في الجمهورية الجديدة، وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق التي منحها لهم الوطن.

نافذة الأمل لمجتمع متطور

وأشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، إلى أن الحوار الوطني يؤكد إنفتاح الدولة المصرية على مختلف الرؤى والأفكار من جميع المصريين سواء في الداخل أو الخارج، وأن الجميع يعقد آماله على الحوار الوطني فهو نافذة أمل لمجتمع متطور، داعيا المصريين بالخارج لمتابعة جلسات الحوار الوطني والتي يتم نقلها في بث مباشر كونهم جزءًا رئيسيًا من النسيج الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي