عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» يشيد بخطة الدولة للتسويق السياحي

النائب محمود القط
النائب محمود القط

أشار النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة، عدة افتتاحات للمتاحف، مؤكدًا أن مثل هذه الافتتاحات بمثابة تسويق مجاني للسياحة.

تحيا مصر

النائب محمود القط يؤكد دعم القطاع السياحي

وطالب عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في ندوة حوارية لـ تحيا مصر، الحكومة ببذل مزيد من الجهد لدعم القطاع السياحي، واجتذاب السياح بمختلف الفئات، متابعًا: "محتاجين أن تنظر الحكومة أكثر لملف السياحة يعني على سبيل المثال التحول الرقمي بقالنا سنتين بنطالب بالتطبيق الإلكتروني".

تطبيق الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة

وأوضح القط، "تقدمت بمقترح برغبة  لتطبيق الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة، فضلًا عن استخدام الاستثمار لمؤتمر المناخ، ومحافظة جنوب سيناء التي كانت جاهزة للسياحة البيئية والتي تعد سياحة مكلفة لكن فين التسويق، مؤكدًا ضرورة مزيد من الدعم من قبل الحكومة للقطاع السياحي في مصر".

النائب محمود القط يؤكد أهمية الاهتمام بتنشيط السياحة السينمائية وسياحة المؤتمرات

وأكد القط، ضرورة الاهتمام بأنماط السياحة المختلفة، مثل السياحة السينمائية وسياحة المؤتمرات، وهناك أنماط من السياحة مستحدثة، وهناك سياحة الأزمة التي تعمل على حل الأزمات التي كانت تواجه السائحين في مناطق معينة لاستقطابهم وجذبهم مرة آخرى.

النائب محمود القط يشيد بالتطور الإعلامي بمصر

وعن التطور الإعلامي الذي تشهده مصر في الفترة الأخيرة، أفاد: مصر أخذت الموضوع في مجمله، وهناك تطور رهيب من خلال إطلاق العديد من القنوات المتخصصة، والتي تعتبر هي الأفضل في تناولها للأحداث، مشيرًا إلى أن إطلاق قنوات دولية ووثائقية، لتوثيق التاريخ بالحقائق دون تمييز، وإطلاق قنوات لمواجهة الحملة التي تستهدف هدم أفكار الأطفال خطوة في غاية الأهمية.

تابع موقع تحيا مصر علي