عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام لـ تحيا مصر: «الحوار الوطني هو بوابة حقيقية للجمهورية الجديدة التنويرية»

تحيا مصر

أكد النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحوار الوطني هو بوابة حقيقية  للجمهورية الجديدة، وهى الجمهورية التنويرية القائمة على إحترام الرأى والرأى الأخر، وإحترام المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة على كافة المستويات، وتقدم الشباب للعمل العام وفى كل المواقع، وتعلى من لواء المواطنة وحقوق الإنسان.

أهمية كبيرة فى أن الوطن يقبل بالتنوع

وأضاف عصام، في ندوة تحيا مصر: فى ظنى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أراد أن يبنى الجمهورية الجديدة مع أبناءه من الشعب المصرى، أراد أن يبنى هذه الجمهورية بتوافق مع كل القوى الوطنية والفاعلة بالمجتمع، وأيضا كافة فئات المجتمع  ونحن فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تم اختيار 5 عناصر من التنسيقية فى اللجان المختلفة، بجانب وجود النائبة أميره صابر كأحد أعضاء مجلس الأمناء، بجانب أيضا وجود مختلف التوجهات والأفكار من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، ممثلين داخل الحوار، وأيضا الأحزاب.. وهذا التنوع الظاهر فى هذا الحوار، والرؤى المختلفة والمتعددة دون الإختلاف على الوطن...تمثل أهمية كبيرة فى أن الوطن يقبل بالتنوع ونحقق فيه أحلامنا وتقدمنا بتنوعنا.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نعتبر تجربة حوارية سابقة على فكرة الحوار الوطنى

وتابع عضو مجلس النواب: أيضا نحن فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نعتبر تجربة حوارية سابقة على فكرة الحوار الوطنى .. ولكن ليس بنفس القوة أو الشمول الخاص بالحوار الوطنى .. ونحن كمنصة هى فى الأساس قائمة على الحوار.. وعندما تم الإعلان من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن دعوة الحوار الوطنى استقبلنا هذه الدعوة بترحاب شديد ورأينا أنه مشروعنا كشباب.. وتوقفت بالمناسبة أيضا  بترحاب كافة الأحزاب بشأن اختيار المقررين والمقررين المساعدين وخاصة من أطراف المعارضة... وبالتالى هذه الحالة الحوارية والتوافقية تدفعنا إلى مزيد من العمل والتركيز على القضايا الهامة خاصة  أن الهدف الأسمى من الحوار هى مصلحة الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي