عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي كامل عن مهرجان الكاثوليكي: مركز تنوير ضد خفافيش الظلام

مجدي كامل _ ارشيفية
مجدي كامل _ ارشيفية

حصد الفنان مجدي كامل جائزة عن عضويته في لجنة تحكيم بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 71.

تحيا مصر يرصد كلمة مجدي كامل في مهرجان الكاثوليكي.

تكريم مجدي كامل في مهرجان الكاثوليكي 

وقال مجدي كامل: مهرجان الكاثوليكي مركز تنوير ضد خفافيش الظلام، أتمنى إنه يقدم أفلام أكتر لصناعة السينما المصرية.

مجدي كامل يحصل على الدكتوراه


ناقش الفنان مجدي كامل رسالة الدكتوراه بأكاديمية الفنون، وتحمل عنوان «أسس تدريب الممثل لتطوير عنصر الإيقاع للأداء التمثيلي في العرض المسرحي»، ويشرف عليها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

وتتكون لجنة الإشراف من د. سميرة حسين المصيلحي أستاذ متفرغ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ود. سحر سيد أمين أستاذ بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، ومن أبرز الحضور الفنانة مها أحمد زوجة الفنان مجدي كامل وأبنائه، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة سميرة محسن وعدد آخر من النجوم.

وقال الفنان مجدي كامل في تصريحات صحفية، إن هذه الرسالة استغرقت عدة سنوات من الجهد والتعب، مبديا سعادته بمناقشتها وسط كوكبة من المبدعين والأساتذة المتخصصين، مشيرا إلى أن الرسالة تهدف لتطوير أدوات الممثل وربطها بإيقاع الأحداث والموسيقى

كانت آخر أعمال مجدي كامل مشاركته في مسلسل دنيا تانية، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، من بطولة ليلى علوي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: مي سليم،  أشرف زكي، وفاء صادق، فراس السعيد، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ، إشراف على الكتابة أمين جمال، إخراج أحمد عبد العال، إذ دارت أحداثه حول شخصية دنيا سالم التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي، وهي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من الفنان فراس سعيد، وتتعرض دنيا لصدمة بعد أن غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني بسبب صدمة وفاة أخيه؛ فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى إلى خلعه.

تابع موقع تحيا مصر علي