عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة إصدار البنك المركزى عملة فئة ألف جنية

عملة فئة الف جنية
عملة فئة الف جنية

تداولت خلال الساعات الماضية صور لعملة فئة الف جنية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  من قبل نشطاء الفيسبوك ، وتناقلت الأقاويل أن البنك المركزي سوف يصدر عملة فئة ألف جنية خلال الأيام القادمة.

تحيا مصر

حقيقة إصدار البنك المركزى عملة فئة ألف جنية

ولكن من الصورة المتداولة لعملة الف جنية انها عملة مزيفة وفوتوشوب ولم يصدر البنك المركزي قرار بإصدار عملة فئة ألف جنية.

لا يتوفر وصف.

وجدير بالذكر أنه تم تداول عملة فئة 20 جنية ورقية سابقا وتم نفى ذلك وإن البنك المركزي لم يصدر أي بيانات رسمية أو غير رسمية مؤخرًا، للإعلان عن طباعة عملة ورقية بلاستيكية جديدة فئة الـ 20 جنيها “العشرين جنيه البلاستيك”.

عملة نقدية جديدة فئة 20 جنيها

كان البنك المركزي قد أعلن في وقت سابق نيته لطرح عملة نقدية جديدة فئة 20 جنيها، إلا أنه لم يصدر بيانًا رسميًا في هذا الخصوص ولم يعلن عن طباعته لتلك الأوراق النقدية الجديدة، سوى العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 10 جنيهات، والتي تم طرحها قبل عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هجريا.

في وقت سابق، وبالتحديد في شهر يوليو من العام الماضي 2023، نسب إلى أحد نواب محافظ البنك المركزي تصريحات بشأن طرح عملة بلاستيكية فئة الـ 20 جنيها مع نهاية عام 2022، إلا أنه لم يتم طرحها في الموعد المشار إليه.

وقال وكيل البنك المركزي المصري لشؤون المطابع المركزية حينها، فى وقت سابق إن البنك سيقوم بطباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيها مع نهاية العام.

طباعة عملة 10 جنيهات البلاستيكية

وقال في تصريحات له سابقة، أن عمليات طباعة عملة 10 جنيهات البلاستيكية من البوليمر تسير بجانب العملة الورقية التقليدية.

تابع موقع تحيا مصر علي