عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم قمر 14 يحصد جائزة أفضل فيلم سينمائي من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

قمر 14
قمر 14

حصد فيلم قمر 14، إخراج هادي الباجوري، على جائزة أفضل فيلم سينمائي، من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 71، التي أقيمت برئاسة الأب بطرس دانيال.

تحيا مصر يرصد تفاصيل فوز فيلم قمر 14 بجائزة أفضل فيلم

تفاصيل فيلم قمر 14

جدير بالذكر أن فيلم ليلة قمر 14 يقدم خلال الأحداث خمس قصص حب مختلفة يجمعها فكرة أنها تدور كلها في ليلة واحدة يتجلى فيها القمر كاملا في السماء وتتحول أقدار جميع الشخصيات في القصص الخمس.

ويضم فيلم ليلة قمر 14 في بطولته بجانب الفنان أحمد حاتم، كلا من خالد النبوي، وياسمين رئيس، وغادة عادل، وشيرين رضا، وأحمد الفيشاوي، وأحمد مالك، وخالد انور، ومي الغيطي وآخرين وحقق الفيلم نجاحا كبيرًا وأثار ضجة وقت عرضه العالمي الأول خلال الدورة الأخيرة من مهرجان الجونة السينمائي.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في حفل ختام دورته الحادية والسبعين

وتغيبت الفنانة ماجدة زكي  عن حضور تكريمها في ختام مهرجان المركز الكاثوليكي بدورته الـ 71، وذلك لسفرها خارج البلاد.

كما كرم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في حفل ختام دورته الحادية والسبعين، أعضاء لجنة التحكيم، حيث تسلم الجائزة كلا من المخرج هاني لاشين رئيس اللجنة، والفنان محدي كامل، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، ومدير التصوير سامح سليم، والناقدة ناهد صلاح.

تفاصيل أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي

وكانت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من مجدى سامى وميشيل ماهر، قد اختارت 5 أفلام للمشاركة بالمسابقة الرسمية لهذا العام من بين 25 فيلمًا عُرضت عرضًا تجاريًّا بدُور السينما، إلى جانب فيلمين عُرِضا عبر المنصات، ولأول مرة تختار اللجنة العليا للمهرجان فيلمًا تم عرضه بمهرجان قبل أن يُعرض تجاريًّا، وجميعها من إنتاج عام 2022.

الأفلام الخمسة التي تم اختيارها هي «ليلة قمر 14» للمخرج هادى الباجورى، و«11:11» للمخرج كريم أبوزيد، و«حدث في 2 طلعت حرب» للمخرج مجدى أحمد على، و«كاملة» للمخرج چون إكرام، و«الباب الأخضر» للمخرج رؤوف عبدالعزيز.

تابع موقع تحيا مصر علي