عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعت خليل بـ ندوة تحيا مصر: القائمة النسبية تحقق حياة سياسية أكثر ثراءًا..وتعظيم الإيرادات يواجه عجز الموازنة

تحيا مصر

أكد طلعت خليل مقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي بالحوار الوطني، ضرورة العمل على التوافق بشأن رؤي وأفكار جديدة من خلال جلسات الحوار الوطنى خلال الفترة المقبلة بشأن تعظيم الإيرادات  بالموازنة العامة  وهو ما يؤثر بالإيجاب على واقع الدين العام وجهود الإصلاح المالى بشأن الضرائب.

العمل على تعظيم الإيرادات سيكون خطوة إيجابية

جاء ذلك فى ندوة موسعة  لموقع تحيا مصر، أدارها الزميل محمود فايد- تنشر لاحقا-  مؤكدا على أن العمل على تعظيم الإيرادات  سيكون خطوة إيجابية  من أجل مواجهة عجز الموازنة أيضا، مشيرا إلى أن هذه المهمة ستكون على عاتق لجنة الدين العام والإصلاح المالى وعجز الموازنة بالحوار الوطنى خلال المناقشات القادمة.

النظام الانتخابي وأهميته فى دعم الحياة الحزبية والسياسية

وبشأن النظام الانتخابى وأهميته فى دعم الحياة الحزبية والسياسية فى مصر أكد النائب السابق طلعت خليل، أن القائمة النسبية فى النظام الانتخابى ستكون الإطار الصحيح لعملية انتخابية أكثر ثراءًا والاستمرار بواقع القائمة المغلقة يمثل إشكالية كبيرة على مستوى الحياة السياسية فى مصر .

الإشكاليات التى تواجه  تطبيق القائمة النسبية في الانتخابات المصرية 

وفيما يتعلق بالإشكاليات التى تواجه  تطبيق القائمة النسبية فى الانتخابات المصرية وأنه تعرض الانتخابات للطعون ومن ثم حل المجالس التشريعية، قال طلعت خليل:" الحركة المدنية لديها مشروع متوازن بشأن الوزن النسبى لكل الدوائر بمصر وفقا للسكان"، مشيرا إلى أن هذا المشروع يحقق الغرض الأساسى من حياة سياسية أكثر ثراءًا ويدعم جهود الإصلاح السياسي.

وأكد طلعت خليل، ضرورة أيضا  العمل على الانتهاء من قانون الإدارة المحلية حيث أن عدم وجود مجالس محلية فى مصر منذ فترات بعيدة يمثل إشكالية كبيرة بالواقع المصرى وخاصة على مستوى الرقابة على  الأداء الحكومى للسلطة التنفيذية.

تابع موقع تحيا مصر علي