عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حتي القبور لم تسلم من العدوان.. صور مفجعة توثق آثار القصف الإسرائيلي على غزة

قبور محطمة جراء القصف
قبور محطمة جراء القصف الإسرائيلي

وثقت صور مؤلمة للحظات تفقد المواطنين فى قطاع غزة منازلهم بعد القصف الإسرائيلي، وأظهرت صور مشاهد من حطام منازلهم ويتفقد البعض منهم فى حسرة وتظهر علي وجوههم ملامح الحزن ما تبقى من منازلهم ويبحثون فى وسط الخراب والدمار عن ما تبقي ولم يدمر جراء هذا الهجوم الشرس الذي  أسفر عنه سقوط قتلى بينهم أطفال ونساء. 

تحيا مصر 

بيوت وقبور محطمة جراء القصف الإسرائيلي على غزة

وضمن هذه الصور، قبور مهدمة لم تسلم من القصف الإسرائيلي، ولقطة مصورة أخرى لطفل يحمل كتب وأدواته المدرسية فى حالة ذهول يسير لايعلم إلى أين يذهب، وبين هذا الدمار يقف طفل فى برأة وسط المنازل المدمرة ويلعب وسط الحطام، وتقف مجموعة من السيدات فى حسرة تنظر إلى هذه البيوت المحطمة فى صمت. 

 

مقتل 33 فلسطيني بينهم 6 أطفال

ويواصل الجيش الإسرائيلي، العملية العسكرية على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، إذ ارتفعت حصيلة القتلى إلى 33 شخص، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وأكثر من 150 جريحاً بعضهم في حالة الخطر، منهم 35 طفلاً و18سيدة. 

وأصيب ثلاثة مواطنين، فجر اليوم السبت، إثر تجدد الغارات الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت بعدة صواريخ منزلاً لعائلة أبو العطا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنزلاً آخر لعائلة مهنا في شارع اليرموك وسط المدينة، ما أدى إلى تدميرهما وإصابة ثلاثة مواطنين، جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.

فلسطين تطالب بموقف دولي حازم ضد إسرائيل

هذا وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بموقف دولي حازم يجبر الجيش الإسرائيلي على وقف عدوانه على قطاع غزة، وفتح المعابر أمام المواد الطبية، والغذائية، والوقود، وغيرها من أساسيات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي