عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيلو اللحمة هيبقي بكام؟.. شعبة القصابين تكشف عن سعرها فى عيد الأضحى.. فيديو

سعر اللحوم فى عيد
سعر اللحوم فى عيد الأضحى

يتوقع العديد من المواطنين أن يرتفع سعر اللحوم الحمراء فى عيد الأضحى المبارك، كما توقع رئيس شعبة القصابين أن تشهد أسعار اللحوم ارتفاع قرب موعد عيد الأضحى.

تحيا مصر

سعر اللحوم فى عيد الأضحى

حيث كشف محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، عن سعر اللحوم فى عيد الأضحى المبارك، موضحا نسبة الزيادة فى الأسعار .

وقال رئيس شعبة القصابين، أنه ستشهد أسعار اللحوم الحمراء ارتفاع فى موسم عيد الأضحى المبارك، حيث أنه من المتوقع أن يصل  سعر الكيلو لـ 350 جنيها بدلا من 300 جنيها.

وتابع" وهبه" من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر، أننا دولة غير منتجة للحوم حتى يعرف الناس ذلك وأننا نعتمد بشكل كبير على الاستيراد، مشيرا إلى أن مصر دولة مستهلكة وكلما استهلكنا أكثر كلما اضطررنا للاستيراد وصرف الأموال، والإنتاج الحيواني في مصر لا يكفينا ولكن نريد أن نتفاءل ولا تتوقع الأسوأ دائما".

" src="">

ارتفاع أسعار اللحوم

وفى ذات السياق أكد نقيب الجزارين، يوسف البسومي، فى تصريحات سابقة أن محلات الجزارة أغلقت بسبب عدم إقبال الناس على اللحوم بعد ارتفاع أسعارها.

وقال البسومي،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، :"حذرنا من قبل من أننا أمام أزمة عالمية، وحظنا وحش لأننا خرجنا من أزمة كورونا إلى حرب أوكرانيا، وحتى السودان التي تصدر لنا لحوم رخيصة حصل فيها ما حصل، والثلاثة مرتبطين باللحوم، سواء إنتاج اللحوم أو الأعلاف.

وأشار نقيب الجزارين، بأنهم ينتظرون أن تنظر الدولة في هذا الأمر لمعرفة ما يمكن فعله لمعالجة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الأزمات الثلاث الأخيرة مرتبطة باللحوم وإنتاجها، سواء كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية أو الأزمة السودانية.

أسعار اللحوم فى منافذ وزراة الزراعة

وجدير بالذكر أنه سجلت أسعار اللحوم فى منافذ وزارة الزراعة التالي:

سعر كيلو اللحوم البلدى الكندوز من 200 الى 270 جنية.

سعر كيلو اللحم الضأن من240 إلى 280 جنية.

سعر كيلو اللحم الجملى عند 180جنية.

سعر كيلو اللحوم المفرومة من 150الى 170 جنية 

سعر كيلو اللحوم المجمدة من 90 إلى 100جنية.      

تابع موقع تحيا مصر علي