عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: حزين لرحيل بوسكيتس لكنه خرج في الوقت المناسب

تحيا مصر

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، عن مباراة فريقه أمام الفريق الكروي الأول بنادي إسبانيول، غدًا، الأحد، على ملعب باور 8 في إطار منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني "لا ليجا"، وفي حالة الفوز للبلوجرانا سيتوّج رسميًا بلقب الليجا.على جاهزية جميع اللاعبين قبل مواجهة إسبانيول غدًا في ديربي كتالونيا.

تصريحات تشافي

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن جاهزون بنسبة 200%، غدًا فرصتنا لحسم لقب الدوري، سنواجه فريقًا قويًا وعنيفًا، وبالنسبة لي متفاجئ للغاية بشأن ترتيب إسبانيول وصراعه على البقاء".

وأضاف تشافي: "كنت أفكر في اعطاء اللاعبين 8 أيام إجازة وليس 5، لكن كان يجب علينا التركيز وألا نفقد ترابطنا قبل مباراة مهمة تحسم لقب الدوري".

وأكمل تشافي: "ديمبلي جاهز ويمكنه المشاركة أساسيًا، سنتخذ القرار غدًا بشأن ذلك، لكنه لا يعاني الآن من أي شيء، تدرب معنا بشكل جيد، وجميع اللاعبين في جاهزية تامة".

وواصل تشافي: "الجميع يعرفون رأيي في الممر الشرفي، هو عمل محترم للفائز، لقد فعلنا ذلك مع ريال بيتيس، وكذلك عندما وقفنا في ممر شرفي لـ ريال مدريد عندما كنت لاعبًا في سانتياجو بيرنابيو، بالنسبة لي سأفعل ذلك دائمًا، ولكن الأمر ليس بالأهمية التي تؤثر علينا، نحن نركز على أن ننجز كل شيء غدًا في مواجهة إسبانيول".

وأردف تشافي بالحديث عن رحيل ماتيو أليماني، المدير الرياضي للفريق: "سنفتقد ماتيو، لقد تعاقد مع العديد من اللاعبين وكان عنصرًا أساسيًا في إعادة هيكلة برشلونة، وكنت سعيدًا للغاية بالعمل معه".

إعتزال بوسكيتس 

تشافي تحدث عن رحيل بوسكيتس، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "احترم قرار سيرجيو، وأتمنى له التوفيق في مستقبله، رحيله بالتأكيد يجعلنا نشعر بالحزن، لكنه يغادر في وقت مناسب وأعتقد أنه قرار جيد".

وأضاف تشافي: "بوسكيتس كان أذكى لاعب لعبت معه في مسيرتي، كان مميزًا في كل شيء، صديق رائع ولاعب مميز، إنه أفضل لاعب وسط دفاعي في تاريخ برشلونة".

وردًا على أن رحيل بوسكيتس يعني نهاية حقبة برشلونة التاريخية، قال تشافي: "نحن الآن سنبدأ حقبة جديدة، بل بدأناها، لقد تحدث الجميع عن فترة تواجدي مع بوسكيتس وإنييستا، لكن الآن نرى جافي بيدري والعديد من اللاعبين الذين يمكنهم فعل ما فعلناه، ونأمل أن يكونوا قد تعلموا من بوسكيتس أثناء وجوده معهم".

وعن بديل سيرجيو بوسكيتس، قال تشافي: "الأولوية بالنسبة لي هي لاعبي اللاماسيا، إذا بحثنا عن لاعب وسط في الميركاتو، يجب أن يكون أفضل من شباب الفريق، سنبحث أولًا في لاماسيا، ثم يمكننا بعد ذلك الخروج للميركاتو".

عدم ترشحه للكرة الذهبية 

وعاد للإشادة بـ بوسكيتس: "لقد كان من الظلم عدم ترشحه لجوائز الكرة الذهبية، إنه أفضل لاعب وسط دفاعي في تاريخ كرة القدم، لقد كان يسبق عصره، وكما قلت أفضل من لعبت معه في وسط الملعب ويمكن وضعه في نفس الفئة معي أنا وإنييستا".

وقال تشافي: "لدينا نموذج محدد لطريقة اللعب، يجب أن يكون بديل بوسكيتس مشابه له، لقد كان لاعبًا هامًا حتى آخر يوم له في برشلونة".

واختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "ثقتي في جوردي كرويف كبيرة، إنه شخص رائع ومؤهل لخلافة ماتيو، ساعدني منذ اليوم الأول لي هنا كمدرب، لا أعرف قراره بشأن الاستمرار، ولم نفكر حتى الآن في من سيخلف ماتيو أليماني". 

تابع موقع تحيا مصر علي