عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دورتموند يواصل مطاردة بايرن بخماسية في شباك مونشجلادباخ

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي بوروسيا دورتموند، فوزًا كبيرًا وثمينًا، على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ بـ خمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت اليوم، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في إطار منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الألماني الممتاز "البنودزليجا".

أحداث المباراة 

سجل خماسية دورتموند في المباراة كلًا من دونيل مالين، وجود بيلينجهام وجيوفاني رينا، بالإضافة إلى سيباسيتان هالير الذي أحرز هدفين، بينما وقع رامي بن سبعيني الجزائري ولارس شتيندل على ثنائية مونشنجلادباخ، تقدم مالين بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف بيلينجهام الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 18، وبعد دقيقتين فقط أشاف هالير الهدف الثالث مستغلا تمريرة من مالين.

وعاد هالير لتسجيل الهدف الرابع بتمريرة أخرى من مالين، وقلص بن سبعيني النتيجة لمونشنجلادباخ بالهدف الأول في الدقيقة الـ 75 من ركلة جزاء.

وأضاف ستيندل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 85 بعد تمريرة من لوكا نيتز، وأنهى جيوفاني رينا خماسية دورتموند في الدقيقة الـ 94 بهدف أخير بمتابعة لركلة حرة.

الفوز رفع رصيد دورتموند للنطقة الـ 67 في المركز الثاني بفارق نقطة عن بايرن موينيخ صاحب الصدارة قبل جولتين على نهاية الدوري، بينما توقف رصيد مونشنجلادباخ عند النقطة الـ 39 في المركز الـ 11.

وسوف يلعب بوروسيا دورتموند، مباراته المقبلة ضد الفريق الكروي الأول بنادي أوجسبورج خارج ملعبه يوم 21 مايو المقبل. 

رغبة بيلينجهام

وعبّر بيلينجهام عن رغبته في تمثيل ريال مدريد، رغم تقديم ليفربول وسيتي عرض مالي أعلى بكثير بحسب ماركا، وتعامل ريال مدريد بهدوء مع الموقف بعد علمه باختيار بيلينجهام الذي اقتنع بالمشروع الرياضي لـ ريال مدريد.

وتوصل الطرفان لاتفاق مبدئي بعد عام تقريبًا من المفاوضات، ويعمل ريال مدريد على حسم الصفقة رسميًا والإعلان عنها الشهر المقبل، كما انفردت الصحيفة الإسبانية بمدة العقد الذي جهّزه ريال مدريد للاعب، وأوضحت أنه سيمتد حتى 2029.

مشوار بيلينجهام

بيلينجهام صاحب الـ 19 عامًا انضم إلى دورتموند قادمًا من بيرمنجهام سيتي في صيف 2020 مقابل 25 مليون يورو، وخاض بيلينجهام خلال 3 مواسم 130 مباراة مع بوروسيا دورتموند، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 25، ويمتلك بيلينجهام، 24 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، وقد شارك أساسيًا في كل مباريات الأسود الثلاثة بكأس العالم 2022، وسجل هدفًا وصنع آخر خلالها.

تابع موقع تحيا مصر علي