عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد مستقبل وطن يشارك بأولى جلسات الحوار الوطني بشأن النظام الانتخابي والقضاء على أشكال التمييز|صور

تحيا مصر

شارك وفد حزب مستقبل وطن، بأولى جلسات الحوار الوطني النقاشية بشأن النظام الانتخابي والقضاء على أشكال التمييز والتي بدأت صباح اليوم.

وضم الوفد النائب أحمد عبد الجواد، أمين التنظيم نائب رئيس الحزب، النائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، النائب طارق رضوان النائب محمد شوقي النااذب عبد الوهاب خليل.

وبدء منذ قليل توافد المشاركين في أولى جلسات الحوار الوطني النقاشية، حيث من المقرر أن تنطلق أولى جلسات المحور السياسي للحوار الوطني اليوم.

مناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب

وتعقد أربع جلسات اليوم ضمن جلسات المحور السياسي، حيث تخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله

وخصص يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور الاقتصادي، بحيث تعقد في ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة.

كما خصص يوم الخميس الموافق 18 مايو، لمناقشة بعض قضايا المحور المجتمعي، بحيث في ذلك اليوم، تخصص جلستان لمناقشة مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، بينما على التوازي تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي