عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 لاعبين من الأهلي مهددون بالغياب عن نهائى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يواجه عدد من لاعبي النادي الأهلي شبح الغياب عن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا امام فريق الترجي التونسي، في حال الحصول على بطاقة صفراء في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة، وهذا بسبب حصول كلاً منهم على إنذارين في لقاءات سابقة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتضم هذه القائمة كل من: حسين الشحات و حمدي فتحي ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر.

ونجح النادي الأهلي فى تأمين فوز هام على الترجي فى ملعبه بثلاثية نظيفة وهو مايسهل عليه مباراة الاياب حيث اصبح يحتاج الفوز، أو التعادل أو حتى الهزيمة بهدفين ليصل الى نهائى البطولة.

مباراة الأهلي والترجي 

وسهل الأهلي، من مهمته في لقاء الإياب، الذي يجمع بينهما مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة، وبالتحديد عند دقات العاشرة مساء هذا اليوم الموافق 19 من مايو الجاري.

الأهلي مهمته باتت سهلة للغاية، حيث يتأهل في مال تحقيقه أي نتيجة، إلا إذا فاجئه الترجي وتمكن من تسجيل أكثر من 3 أهداف في شباكه.

في حال خروج الأهلي بالتعادل أو الفوز بأي نتيجة سيتأهل رسميًا لنهائي البطولة.

وسينتظر الفائز من لقاء الوداد المغربي وصنداونز الجنوب، حتى يلاقي أحد منهم فب المباراة النهائية.

أرقام الأهلي 

ووضع المارد الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية من بعد هذا الفوز الكبير، الذي حققه خارج معلبه، وبالتحديد على ملعب رادس، معقل فريق الترجي التونسي، والذي سيحل ضيفًا على النادي الأهلي، في لقاء الإياب مساء الجمعة المقبل.

ونتج عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى  واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه. 

تابع موقع تحيا مصر علي