عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يعزي النائب محمد أبو العينين وكيل المجلس في وفاة شقيقه

تحيا مصر

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تعزية إلى النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب في وفاة شقيقه.

جاء في نص برقية التعزية: 
"بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب في وفاة المغفور له بإذن الله شقيقكم ، داعين  الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفاة أحمد أبو العينين شقيق وكيل «النواب»

هذا وتوفي صباح اليوم الأحد، رجل الأعمال أحمد أبو العينين شقيق النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.

وكيل النواب يطالب بهيئة مستقلة للتسويق العقارى بمناقشات الحساب الختامي

وكان قد أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الحكومة أدارت المال العام والمالية العامة باقتدار على الرغم من الضغوط الدولية والتحديات العالمية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء الماضي، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/2022.

التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة

وأشاد أبو العينين، بأهمية اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع كل وزير على حدة للتعرف على مشاكله ومتطلباته في رسم خطة الدولة.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن المحيط الحيوي الإقليمي يتحرك بشكل سريع وهو ما يتطلب مبادرة كبرى من الحكومة المصرية للاستفادة من القطاع الخاص في خطة التنمية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مبادرة لمخاطبة السوق العالمي الاستثماري.

ولفت النائب محمد أبو العينين، إلى الفرص المتاحة خصوصا في مجال العقار وهو المطلوب عالميا، قائلا: لم نستفد شيئا من تداعيات الحروب الروسية الأوكرانية، خصوصا في ملف العقارات.

وطالب وكيل البرلمان، بإنشاء هيئة مستقلة للتسويق العقاري تتحدث عن تصدير العقار لأسواق عالمية بخطى جديدة وأفكار مختلفة من خلال التعرف على الدول التي حصلت على عشرات المليارات من العقارات.

تابع موقع تحيا مصر علي