عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. أطول امرأة فى العالم تدلى بصوتها فى الانتخابات التركية

أطول امرأة فى العالم
أطول امرأة فى العالم تدلى بصوتها فى الانتخابات التركية

أدلت التركية رميسا غلغى، صاحبة الرقم القياسي كأطول امرأة فى العالم بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، وعبر صندوق اقتراع جلب إلى منزلها تمكنت الشابة البالغ طولها مترين و15 سنتميتر والمصابة بمتلازمة "ويفر" من الإدلاء بصوتها فى فى قضاء صفران بولو بولاية قرابوك شمالي تركيا. 

تحيا مصر

أطول امرأة فى العالم تدلى بصوتها فى الانتخابات التركية

وفي تصريح للصحفيين عقب اقتراعها، قالت غلغي المدرَجة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إنها كانت تدلي بصوتها بالتوجه إلى مراكز الاقتراع سابقًا، ولكن اليوم أدلت به عبر الصناديق المتنقلة.

وأثنت على فكرة الصناديق المتنقلة، لكونها مهمّة لمن يعاني مشكلات في التنقل والحركة، وأضافت “أتمنى أن يكون كل شيء خيرًا لبلادي”.

أردوغان يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية التركية

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية بأحد مراكز الاقتراع بإسطنبول.

وقال أردوغان فى تصريح صحافي إنه:" لا توجد أي مشاكل فى عملية التصويت بعموم البلاد". 

وأضاف الرئيس التركي أن:" التصويت جار فى المناطق المنكوبة بالزلزال بشكل  طبيعي

مشاركة 60 مليون ناخب فى الانتخابات التركية

وانطلقت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، اليوم الأحد، وتوجه الناخبين لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، بمشاركة أكثر من 60 مليون ناخب تركي.

ويتنافس في الانتخابات البرلمانية تحالف الشعب الذي يتألف من حزب العدالة والتنمية المحافظ بزعامة أردوغان، وحزب الحركة القومية اليميني وآخرين، وتحالف المعارضة بزعامة كليتشدار أوغلو، المكون من 6 أحزاب معارضة، بما في ذلك حزب الشعب الجمهوري.

وقال وزير الداخلية التركي  إن نحو 601 ألف شخص يشاركون فى تأمين الانتخابات.

و تجري تركيا انتخابات كل خمس سنوات. ويمكن تسمية المرشحين للرئاسة من قبل الأحزاب التي تجاوزت عتبة الـ 5٪ من الناخبين في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، أو أولئك الذين جمعوا ما لا يقل عن 100 ألف توقيع لدعم ترشيحهم.

تابع موقع تحيا مصر علي