عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود عصام يوجه طلب إحاطة حول استعدادات الإسكندرية لاستقبال المصيفين

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التنمية المحلية، والسياحة بشأن استعدادات محافظة الإسكندرية لموسم الصيف في استقبال المصطافين.

تحيا مصر

الاقبال على محافظة الإسكندرية خلال الصيف

وقال عصام:" تشهد محافظة الإسكندرية خلال فترة الصيف إقبالًا كبيرًا من المواطنين لقضاء عطلاتهم، فضلًا عن سياحة اليوم الواحد، لاسيما من المحافظات القريبة من عروس البحر المتوسط".

الاستعداد لفصل الصيف

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه أمام هذا الإقبال الكبير تشهد الإسكندرية رواجًا كبيرًا سواء في الشواطئ أو تأجير الشقق السكنية وغيرها من الأنشطة التي يحتاج إليها المواطنين من مطاعم وكافيهات وغيرها، مما يتطلب استعدادات خاصة، من حيث تجهيز الشواطئ، وتطهيرها لتكون جاهزة لاستقبال المصطافين، ومراجعة كافة عوامل الأمن والأمان للحفاظ على أرواح المواطنين.

مراعاة الوحدات السكنية للقانون عند تأجيرها

وتابع عضو مجلس النواب: “من بين الملفات الهامة كذلك الشقق السكنية والتي تستلزم مراعاة القانون في تأجيرها لمنع استغلالها بصورة تؤثر على الأمن العام، في ضرورة المتابعة مع أقسام الشرطة بصورة من عقود الإيجار”.

مراجعة محال الطعام

وشدد النائب، على أنه للحفاظ على صحة المواطنين يجب كذلك مراجعة محال الطعام والتأكد من سلامة المنتجات، فضلًا عن مراجعة الأسعار لمنع استغلال المواطنين، مطالبًا بضرورة أن يكون هناك دراسة لكافة الملفات المتعلقة بمحافظة الإسكندرية، حتى يمر موسم الصيف بسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي