عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تين هاج يحقق رقمًا قياسيًا لأول مرة في تاريخ مانشستر يونايتد

تحيا مصر

حقق الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد، رقمًا قياسيًا فريدًا من نوعه في تاريخ الشياطين الحُمر، إذ أصبح أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات في موسمه الأول مع الشياطين الحمر، على مدار تاريخ النادي، وقاد تين هاج، فريقه مانشستر يونايتد للفوز 2-0 على فريق وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بملعب أولد ترافورد "مسرح الأحلام". 

هذا الفوز على ولفرهامبتون كان رقم 38 للمدرب الهولندي تين هاج، في هذا الموسم في كل البطولات، ليصبح أكثر مدرب تحقيقًا للانتصارات في موسمه الأول مع الفريق على مدار تاريخ النادي، حسب موقع "يونايتد". 

رقم مورينيو

الرقم كان مسجلًا باسم البرتغالي المخضرم جوزية مورينيو، مدرب روما الإيطالي الحالي الذي تولى تدريب الشياطين الحُمر في 2016-2017 وحقق 37 انتصارًا بذلك الموسم ونجح في التتويج بالدوري الأوروبي وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية.

ولم يتمكن أي مدرب آخر من تحقيق أكثر من 30 فوزًا في أول مواسمه بمسرح الأحلام، وبعد مورينيو يأتي ديفيد مويس بـ 27 فوزًا في موسم 2013-14، وفرانك أوفاريل بـ 24 فوزًا في موسم 1971-72، وويلف مكجينيس بـ 23 فوزًا في موسم 1969-70، ثم لويس فان خال بـ 23 فوزًا في موسم 2014-15.

مع بقاء 3 مباريات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بجانب نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يمكن لتين هاج أن يرفع رقمه التاريخي ليصبح 43 انتصارًا في أول مواسمه في مانشستر يونايتد.

مما يعني ذلك بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ولقب جديد يدخل خزانة النادي بعد كأس رابطة المحترفين هذا الموسم.

قائمة المدربون

المدربون الأكثر فوزًا في أول مواسمهم مع مانشستر يونايتد أتوا على النحو التالي:- 

إريك تن هاج - 38 فوزًا

جوزيه مورينيو - 37 فوزًا

ديفيد مويس - 27 فوزًا

فرانك أوفاريل - 24 فوزًا

ويلف مكجنيس - 23 فوزًا

لويس فان خال - 23 فوزًا

غياب السير فيرجسون

ومن الملفت أن تلك القائمة لم تشهد وجود المدرب التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون، إذ لعب السير في 13 مباراة لم يفز إلا في 3 مباريات فقط، تعادل في 4 وخسر في 6 مباريات. 

ويتبقى 3 جولات مقبلة، ستكون شاهدة على منافسة ملتهبة للغاية، بين أكثر من فريق على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري إلى دوري الأبطال، ويلعب صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي، والسادس في دوري المؤتمر الأوروبي. 

تابع موقع تحيا مصر علي