عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حزب الكرامة: الانتخابات بنظام القائمة النسبية دستوري

تحيا مصر

قال أحمد البحيري ممثل حزب الكرامة، أن الحديث حول عدم دستورية إجراء الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة النسبية ليس له مبرر علي الاطلاق .

 الانتخابات بنظام القائمة النسبية دستوري

وأضاف البحيري،خلال كلمته بالجلسة الثانية للجنة مباشره الحقوق السياسية والتمثيل النيابي بالحوار الوطنى لمناقشة النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستوريه (قانون مجلس النواب)، أن الدستور والمحكمة الدستورية في مصر لم يقل أن الانتخابات النسبية غير دستوري، بل إن الانتخابات بنظام القائمة النسبية دستوري .

وأكد القيادي بحزب الكرامة، أنه إذا كان وجودنا هنا من أجل الحديث لعرض وجهه نظرى وامشي فإن ذلك ليس حوار ، فالحوار هو حالة من الاشتباك حول رؤى للوصول إلي صيغه توافقية بين الجميع.

"النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية"

هذا وانطلقت الجلسة الثانية للجنة  مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي لمناقشة "النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية" (قانون مجلس النواب).

قال ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، أنه لا اتجاه مسبق تجاه أي رأي على مائدة النقاش، معقبا:" الحكم الوحيد هو الجمهور والدستور والمنطق".

حد أقصى أسبوع.. ضياء رشوان يطالب بإرسال المقترحات لأمانة الحوار الفنية

وتابع أن الاختلاف على النظم الانتخابية طبيعي ولا يوجد اتجاه بشأن نظام بعينه، منوها أنه يتم الاستماع لكافة الآراء المتعلقة بالموضوع.

وطالب الجميع، بارسال المقترحات  للامانة الفنية كحد اقصى اسبوع:" من لم يرسل مقترحه خلال اسبوع لن يعتد به بعذ لك".

تابع موقع تحيا مصر علي