عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثنائية نظيفة لمانشستر سيتي أمام إيفرتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

انتهى شوط المباراة الأول بين مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، وبين إيفرتون بقيادة شون دايش، بتقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أحداث الشوط الأول 

سيطرة من لاعبي مانشستر سيتي على الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرمى، تمريرات قصيرة بين لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق مان سيتي من ركلة ركنية من الطرف الأيسر عن طريق ألفاريز لكنها مرت إلى ركلة مرمى.

تصويبة من رياض محرز لاعب مانشستر سيتي من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى، هجوم مرتد لصالح مانشستر سيتي عن طريق ألفاريز لكن قطعها دفاع إيفرتون بنجاح.

كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق إيفرتون من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لتصل إلى هولجيت الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

الهدف الأول

كرة مقوسة من الطرف الأيمن لصالح مانشستر سيتي عن طريق رياض محرز لتصل إلى جاندوجان وظهره للمرمى ليستلم الكرة بشكل رائع ويسدده داخل الشباك دون أن يستدير.

الهدف الثاني 

كرة عرضية من جاندوجان من الطرف الأيسر لصالح مانشستر سيتي على رأس هالاند الذي سدد الكرة داخل الشباك. 

جاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي:-  

في حراسة المرمى: إيدرسون

في خط الدفاع: روبن دياز - مانويل أكانجي - إيمريك لابورت - وايل وولكر.

في خط الوسط: إلكاي جوندوجان - فيل فودين - رياض محرز - رودري.

في خط الهجوم: إيرلينج هالاند - جوليان ألفاريز

ويحتل مانشستر سيتي، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 82 نقطة وبفارق نقطة عن أرسنال ولكن لـ مانشستر سيتي مباراة مؤجلة، ويحتاج مانشستر سيتي، للفوز في ثلاث مباريات من الأربعة المتبقيين لحصد اللقب بشكل رسمي، للمرة الثالثة على التوالي. 

هالاند لاعب الشهر في السيتي 

وتفوق إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي على كلا من كيفن دي بروين وأليكساندر إيزاك وكالوم ويلسون (نيوكاسل) وديوجو جوتا (ليفربول) ودومينيك سولانكي (بورنموث) وأولي واتكنز (أستون فيلا). 

تابع موقع تحيا مصر علي