عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد العزيز الشناوي: أؤيد إجراء الانتخابات بنظام القائمة النسبية

تحيا مصر

شارك عبد العزيز الشناوي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى الجلسة الأولى للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي المخصصة للنقاش حول النظام الانتخابي "قانون مجلس النواب" بالحوار الوطني، ممثلا عن الحركة المدنية الديمقراطية، كأمين عام لحزب العدل.

تحيا مصر

التوافق حول نظام انتخابي يعبر عن التنوع الذي يميز المجتمع المصري

ووجه "الشناوي" في بداية كلمته الشكر والتحية للدعوة الكريمة لهذا الحوار، مؤكدا أنه لولا الحوار الوطني لما حدث التقارب وما اجتمعنا اليوم بعد أن توافقنا على الإجراءات الممهدة للحوار، ها هو يبدأ والحمد لله.

وقال الشناوي، إننا هنا من أجل التوافق حول نظام انتخابي يعبر عن التنوع الذي يميز المجتمع المصري، ويعبر عن إرادة الناخبين بشكل أفضل، ونحن نحترم كافة الآراء، ونفهم حق الناخب في التواصل والتقارب مع نائبه، وهو ما يحققه النظام الفردى، مضيفًا: "لكننا لا نمتلك الحجر على هذا المجتمع في أن يتبنى الرؤى الحزبية والسياسية، وهو ما لن يتحقق إلا بنظام الانتخابات بالقوائم، مضيفا : "كفاية انتخابات مرتبطة بالأشخاص وحسب، ولنترك للمجتمع الفرصة لينضج سياسيا ويتبى الرؤى الحزبية عبر نظام القوائم".

الانتخابات بنظام القائمة النسبية

وتابع: "أنا عبد العزيز الشناوي، أمين عام حزب العدل، وممثل الحركة المدنية، أؤيد وأدعم الانتخابات بنظام القائمة النسبية، ولنجعل النقاش حول شكلها، منقوصة أم غير منقوصة، ولعلنا نحتاج جميعا ونحن بداخل جلسة الحوار الوطني، أن نمتلك في أذهاننا مساحة كافية من إمكانية التقارب بين الآراء، والدمج بين الأفكار".

وقال الشناوي: "في جميع الأحوال لا بد أن نتمسك بنظام القوائم لكي لا نحجر على المجتمع حقه في تبني وانتخاب رؤى ومشروعات وبرامج حزبية، عبر انتخابات تتم بالقوائم".

تابع موقع تحيا مصر علي