عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: لا تجزع من الصعوبات كل حاجة في حياتنا محتاجة صبر.. فيديو

 الشيخ رمضان عبد
الشيخ رمضان عبد المعز

قال  الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الإحسان يتطلب التحلي بالخوف من الله سبحانه وتعالى، و الصبر وعدم الجزع، مضفاً: "لا تجزع من الصعوبات وطول بالك في كل الأمور وكل حاجة في حياتنا محتاجة صبر واصبر على كيد الحسود".

تحيا مصر    

المؤمن والمحسن

وأضاف أثناء  برنامج لعلهم يفقهون، على قناة dmc، أن الله عز وجل ينير بصيرة المؤمن والمحسن، ومن صفات المحسن أنه يتكلم عن عبادة الله ولا يقف للناس على كل شيء ويصبر على الإيذاء.

جزاء الله للمحسنين

وأكمل: اللي عايز ربنا يكرمه ويسعده وينصره ويبارك له ويرسل له آيات من عند الله ويدعمه لازم يكون محسن،  مضيفا أن جزاء الله للمحسنين بقوله تعالى "إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبدالمعز، أحد علماء الأزهر الشريف، أننا أمام فرصة خلال شهر رمضان حتى نكون من أهل الله، حيث أن شهر رمضان هو شهر القرآن.

وأضاف عبدالمعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، بأن الانتساب إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، له شرف عظيم، وله كل الاحترام والتقدير.

الانتساب إلى آل البيت شرف عظيم

وتابع :"الصحابة من المهاجرين والأنصار كانوا يتنازعون على سيدنا سليمان الفارسى، فكل منهم ينسبه إليه، والنبي صلى الله عليه وسلم، قال لهم: "سليمان منا آل البيت".

وأكمل:" الصحابة قالوا كيف وهو ليس من قريش أو مكة وهو فى الأساس فارسي لكن هذا الشرف حصل عليه من سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، معقبا:" أهل الله هم من يحفظون كتاب الله، حيث كان الأهالي قديما يحرصون على الحاق ابنائهم بالكتاتيب لحفظ القرآن".

تابع موقع تحيا مصر علي