عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: لدينا خطة لبطولة أوروبا الموسم المقبل.. ويجب توديع بوسكيتس بشكل لائق

تحيا مصر

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، عن تتويج فريقه ببطولة الدوري الإسباني "لا ليجا"، عقب الفوز على فريق اسبانيول برباعية مقابل هدفين، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز. 

تصريحات تشافي

وقال تشافي في تصريحاته لقناة بي إن سبورتس عقب المباراة: "حققنا موسمًا جيدًا للغاية بالفوز بالسوبر ثم الفوز بالدوري قبل 4 جولات من نهاية الموسم، أعتقد أننا قُمنا بعمل رائع".

وأضاف تشافي: "الجميع قام بعمل رائع، وهذا يشمل اللاعبين والرئيس والإدارة والجماهير"، وأوضح تشافي: "برشلونة يستحق هذا اللقب الذي سيمنحنا ثقة كبيرة لاستمرار المشروع".

وتابع تشافي: "حققنا اللقب بأرقام كبيرة وكان من المهم الفوز به. الكل أدى دوره، وكان هذا نتاج عمل المجموعة وروح الفريق في النهاية. أنا سعيد بأداء الجميع".

ورغم النجاح المحلي، خرج برشلونة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، فقال تشافي متحدثًا عن ذلك: "لدينا الوقت الكافي للتخطيط والاستعداد للموسم القادم. صحيح لم نقدم المستوى المطلوب على الصعيد الأوروبي وعلينا التفكير في تحسين ذلك الأمر والتحلي بالتنافسية على الصعيد العالمي".

عن بوسكيتس

واختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "يجب أن نودع بوسكيتس وهو أسطورة لبرشلونة. كان يجب أن يتم ذلك بالفوز بهذا اللقب. سنبدأ بالاحتفال والاستمتاع بهذه اللحظات، وسنواصل الاحتفالات غدا في النادي". 

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 85 نقطة، فوق الحد الكافي لحسم اللقب رسميا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 71 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد برصيد 69 نقطة بعد خسارته أمام متذيل الترتيب إلتشي بهدف دون رد، أما إسبانيول فيواجه خطر الهبوط، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر، بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

برشلونة 82 نقطة.

أتلتيكو مدريد 69 نقطة.

ريال مدريد 68 نقطة.

ريال سوسيداد61 نقطة.

فياريال 54 نقطة.

ريال بيتيس 52 نقطة.

جيرونا47 نقطة.

أتلتيك بلباو 47 نقطة.

رايو فاليكانو 46 نقطة.

أوساسونا 44 نقطة.

إشبيلية 44 نقطة.

ريال مايوركا 41 نقطة.

سيلتا فيجو 39 نقطة.

ألميريا 36 نقطة.

قادش35 نقطة.

بلد الوليد35 نقطة.

فالنسيا 34 نقطة.

خيتافي 34 نقطة.

إسبانيول 31 نقطة.

إلتشي 16 نقطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي