عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرتيتا: لم نفقد الدوري حتى الآن.. وأنا المسؤول عن تلك الهزيمة

تحيا مصر

تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي، عن مباراة فريقه أمام برايتون بقيادة الإيطالي دي زيربي، والتي أقيمت أمس، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تصريحات أرتيتا    

وقال أرتيتا في تصريحاته لقناة سكاي سبورتس البريطانية: "قبل أسبوع كنت أقف هنا فخورًا، واليوم يجب أن نعتذر على هذا الأداء. لم يكن مقبولا".

وأضاف أرتيتا: "حسابيا الفوز بالدوري لا يزال ممكنا، ولكن اليوم من المستحيل التفكير بذلك"، وأوضح أرتيتا: "يجب أن نتفحص هذه النتيجة وهذا الأداء في الشوط الثاني، ونفهم السبب وكيف نعرف كيف نرد بشكل مختلف".

وأتبع أرتيتا: "برايتون كان جيدا للغاية حين كنا سيئين للغاية. كان يجب أن نكون أكثر شراسة. برايتون أجاد استغلال المساحات وعاقبنا".

واختتم أرتيتا تصريحاته قائلًا: "أنا دائما ما أدافع عن اللاعبين ولذلك المسؤول هو أنا. بعد هزيمة كهذه في ملعبنا يجب أن نحلل أنفسنا أولا قبل النظر لأي شخص آخر". 

أحداث المباراة 

برايتون كان صاحب التهديد الأول بتسديدة من إنسيسو جاءت بجوار المرمى في الدقيقة الـ 11، رد أرسنال جاء بعد أربع دقائق بتسديدة من أوديجارد ولكن حالها لم يختلف عن حال تسديدة إنسيسو.

وشهدت الدقيقة الـ 19 خروج جابرييل مارتينيلي بسبب الإصابة ودخول لياندرو تروسارد بدلا منه، اللاعب البديل حاول التسديد في الدقيقة الـ 30 ولكن فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني تقدم برايتون بالهدف الأول عن طريق إنسيسو برأسية بعد عرضية من إستوبينيان في الدقيقة الـ 50.

وفي الدقيقة الـ 85 أضاف دينيز أونداف الهدف الثاني مستغلا تمريرة من باسكال جروس ليضع الكرة من فوف رامسديل حارس المرمى.

واحتسب الحكم 8 دقائق وقت بدلا من الضائع ولكنها لم تكن كافية لعودة أرسنال للمباراة وعلى العكس سجل برايتون الهدف الثالث في الدقيقة الـ 95 عن طريق إستوبنيان بمتابعة لتصدي رامسديل. 

موقف أرسنال في الدوري

أرسنال توقف رصيده عند النقطة الـ 81 في المركز الثاني خلفًا لـ مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط وبمباراة أقل ليصبح على بُعد فوز واحد من تحقيق لقب الدوري بشكل رسمي.

وارتفع رصيد برايتون بقيادة دي زيربي، للنقطة الـ 55 في المركز الثامن وبفارق نقطتين عن أستون فيلا صاحب المركز الـ 7 المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

تابع موقع تحيا مصر علي