عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة الفرنسية: مصطفى محمد «مقرف».. وما فعله جريمة عفى عليها الزمن

تحيا مصر

أعرب أوليفييه فيران، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية عن غضبه الشديد من رفض اللاعب الدولي المصري مصطفى محمد ارتداء قميص فريقه نانت، في الجولة التي تدعم المثليين من بطولة الدوري الفرنسي.

تصريحات متحدث الحكومة الرسمي 

وعلق الوزير الفرنسي والمتحدث باسم الحكومة على ما حدث وقال لـ صحيفة France2: "إنه مقرف، قرأت مقالًا في وقت سابق لشخص أعتقد مدرب قال إن رافضي المثلية مجرد رأي، لكنني أقول لا إنها جريمة". 

وأكمل أوليفييه: " هذا أمر عفى عليه الزمن، نعيش اليوم حيث الكل حر في حب بعضهم البعض بالطريقة التي يفضلونها". مواصلًا: "لو كنت مدربًا أو مديرًا لأخبرت لاعبي فريقي بضرورة القيام بذلك لأنها رسالة إلى الشباب. عدد من الشباب اليوم ما زالوا يعانون من رافضي المثلية في حياتهم اليومية وجميع وسائل الإعلام تساعد في التعريف بما هو طبيعي بالفعل".

حديث قائد مصطفى محمد 

وفي سياق متصل، تحدث صامويل موتوسامي، لاعب وسط نانت وقائد الفريق عن قرار زميله مصطفى محمد، بشأن رفض الأخير ارتداء قميص الفريق أمام تولوز خلال حملة الدوري الفرنسي لدعم المثليين.

وقال موتوسامي، في تصريحات نشرتها جريدة وست فرانس: "نحن نتفهم قرار مصطفى محمد، لا توجد مشكلة، لكل فرد خياراته، إنه أخانا وصديقنا ونحن ندعمه".

وأضاف موتوسامي: "كان الأمر معقدًا بالنسبة له، خيارًا صعبًا بالنسبة له ولعائلته والمقربين إليه، نحن ندعمه في كل الأحوال. وحاولنا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تعويض غيابه". 

بيان مصطفى محمد 

ونشر مصطفى محمد، بيان رسمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوضح فيه موقفه من رفض المشاركة في تلك الحملة. 

وجاء بيان مصطفى محمد على النحو التالي:- "لم أشارك في مباراة نانت ضد تولوز، لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن علي توضيح موقفي"، وأضاف مصطفى محمد: "احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سيتم مشاركته وما سيبقى مختلفا".

وأكد مصطفى محمد: "احترم كل الاختلافات، احترم جميع المعتقدات والقناعات، يمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية".

واختتم مصطفى بيانه "نظرا لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة، أتمنى أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم المجادلة حول هذا الأمر وأن يعامل الجميع باحترام". 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مصطفى محمد، رفض ارتداء قميص فريقه في مباراة تولوز ضمن حملة الدوري الفرنسي لدعم المثليين.

تابع موقع تحيا مصر علي