عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتفال باليوم الدولي للأسر وسط تحديات الازمات العالمية

الإحتفال باليوم الدولي
الإحتفال باليوم الدولي للأسر

الأسرة هي وحدة بناء المجتمع و السياج الحامي و الأمن و مأوي الأبناء في كافة الظروف و المتغيرات، و يحتفل العالم اليوم باليوم الدولي للأسر، و سط دعوات من الأمم المتحدة بأن تتخطي الأسرة عقبات الحياة و تحدياتها، خصوصا بعد أزمة جائحة كورونا و الأزمة الروسية الاوكرانية و الازمات الاقتصادية التي يعاني منها جميع دول العالم.

تحيا مصر 

و يهدف الإحتفال باليوم الدولي للأسر إلي الإلتفات للأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأسر، و إتاحة الفرصة لتعزيز الوعي بكل ما يتعلق بها، و زيادة المعرفة بالعمليات الاجتماعية و الاقتصادية و الديموغرافية المؤثرة فيها.

و تولي المنظمات و الهيئات الدولية الاهتمام برعاية الاسرة و دعمها لتكون هي النواة التي ينطلق منها الفرد الي المجتمع الصغير و من ثم بناء العالم الخارجي.

إختيار اليوم الدولي للأسر

يحتفل باليوم الدولي للأسر في الخامس عشر من مايو من كل عام، و قد أعلنت الأمم المتحدة هذا اليوم بموجب قرار الجمعية العامة الصادر عام 1993 ، ويراد لهذا اليوم أن يعكس الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأسر، و يتيح اليوم الدولي للأسر الفرصة لتعزيز الوعي بالمسائل المتعلقة بالاسر و زيادة المعرفة بالعمليات الاجتماعية و الاقتصادية و الديموغرافية المؤثرة فيها.

و في 25 سبتمبر 2015 ، إعتمدت الدول الأعضاء في الامم المتحدة البالغ عددها 193 بالإجماع بتحديد أهداف التنمية المستدامة، و التي هي مجموعة من 17 هدفا تهدف الي القضاء علي الفقر و التمييز و سوء المعاملة و الاسباب المؤدية الي الوفاة، ومعالجة الدمار البيئي، و الدخول في عصر التنمية للجميع، وتعتبر السياسات و البرامج المعنية بالاسرة أمرا حيويا لتحقيق عديدا من هذه الاهداف .

أهداف التنمية المستدامة الـ 17

- القضاء علي الفقر.
- القضاء التام علي الجوع.
- ضمان حياة صحية وتعزيز العيش الكريم في جميع الأعمار .
- التعليم الجيد .
- المساواة بين الجنسين.
- المياه النظيفة و النظافة الصحية.
- طاقة نظيفة و بأسعار معقولة.
- العمل اللائق ونمو الاقتصاد.
- الصناعة و الابتكار و الهياكل الاساسية.
- الحد من أوجه عدم المساواة.
- مدن و مجتمعات محلية مستدامة.
- الحد من أوجه عدم المساواة.
- الاستهلاك و الانتاج المسؤولان.
- االعمل المناخي
- الحياة تحت الماء.
- الحياة في البر.
- السلام و العدل و المؤسسات القوية.
- عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي