عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب المصريين الأحرار بمناقشات الحوار الوطنى لـ تحيا مصر: القائمة النسبية الأنسب انتخابيًا في مصر.. والمطلقة تهدر الأصوات.. فيديو

نائب رئيس حزب الأحرار
نائب رئيس حزب الأحرار المصريين الأحرار

قال إسلام الغزولي، نائب رئيس حزب الأحرار المصريين الأحرار، إن الحوار الوطني فرصة هامة وضرورية جدا للحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، لاسيما في ظل الظروف والوضع الراهن في العالم ككل، مشيرًا إلى أن المصريين الأحرار يفضل المشاركة في المؤتمرات والندوات الخاصة بالشأن العام سواء الداخلي أو الخارجي.

تحيا مصر

نائب رئيس حزب الأحرار المصريين الأحرار:  الحزب تقدم بورقة في بداية جلسات الحوار الوطني

وأشار الغزولي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن حزب المصريين الأحرار تقدم بورقة في بداية جلسات الحوار الوطني منذ عام تقريبًا، شاملة لعدد من المحاور منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن المصريين الأحرار يدعم نظام القائمة النسبية، فهو ليس بأفضل نظام ولكنه الأنسب في ظل الوضع الراهن، سواء بالنسبة للناخب أو المرشح.

القائمة النسبية

وتابع:" القائمة النسبية لا تهدر أي صوت من الانتخابات وتكلفتها على الدولة قليلة وكذلك على الناخب والمرشح، مشيرًا إلى أن مصر لها تاريخ طويل في المجالس النيابية منذ 1866، فلدى مصر خبرة طويلة ولديها نخب وقادة رأي ومجتمع وبالتالي لديها القدرة على التغلب على أي صعوبات".

جلسات الحوار الوطني

واستكمل:" بالنسبة للجزء الخاص بحماية الطوائف والفئات التي نص عليها الدستوري، فأنه كان لدينا اتجاه للتعديل الدستوري ولكن الآن لن يتم ذلك في ظل الوضع الراهن ولكن يمكننا تمييز مثل هذه الطبقات والفئات".

تابع موقع تحيا مصر علي