عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطينى يطالب بتعليق عضوية إسرائيل فى الأمم المتحدة

تحيا مصر

طالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الاثنين، بتعليق عضوية إسرائيل فى الأمم المتحدة، محملا بريطانيا والولايات المتحدة مسؤولية مباشرة على زرع الكيان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية.

وأضاف الرئيس الفلسطينى، خلال كلمته فى احتفالية الأمم المتحدة لإحياء ذكرى النكبة، أن بريطانيا أعطتهم فلسطين.. فلماذا لم تعطيهم أرضا بريطانية؟"

وكانت قد انطلقت فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، بحضور ومشاركة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الاحتفالات التى أقرتها المنظمة الدولية، لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة.

الرئيس الفلسطينى يطالب بتعليق عضوية إسرائيل فى الأمم المتحدة

وتسلط هذه الذكرى، وفق الأمم المتحدة، "الضوء على أطول أزمة متفاقمة للاجئين فى العالم، وتعد تذكرة على أن أكثر من 5,9 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الأونروا، لا يزالون يعيشون وسط نزاع وعنف واحتلال، ويتطلعون إلى حل عادل ودائم لمحنتهم".

وتمت دعوة جميع أعضاء الأمم المتحدة ومراقبيها لحضور الفعاليات، إضافةً إلى المنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدنى وكذلك الجمهور.

وكانت قد أعلنت فلسطين وإسرائيل عن الموافقة على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

أمريكا: نرحب بإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين بوساطة مصرية

أشادت الولايات المتحدة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الدبلوماسية المهمة التي قادت إلى التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف البيت الأبيض في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، أمس الأحد "إننا ممتنون لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين".

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ترحب بإعلان الليلة الماضية عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة بوساطة الحكومة المصرية بعد ما يقرب من خمسة أيام من القتال.

وأكد البيت الأبيض في بيانه أن المسؤولين الأمريكيين عملوا عن كثب مع الشركاء الإقليميين لتحقيق هذه الهدنة لوقف الأعمال العدائية لمنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح واستعادة الهدوء لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي