عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. نادي نانت الفرنسي يعلن عقوبة مصطفى محمد

تحيا مصر

نشر مجلس إدارة نادي نانت الفرنسي بيانًا رسميًا بـ توقيع عقوبة مالية كبيرة على لاعبه مصطفى محمد بسبب رفضه المشاركة في مباراة تولوز، في الجولة التي تدعم المثليين من بطولة الدوري الفرنسي. 

وقرر النادي توقيع غرامة مالية على مصطفى محمد لرفضه المشاركة في المباراة مع التبرع بالغرامة لمؤسسة داعمة للمثليين، أيضًا شدد نانت على إدانته للتهديدات التي تلقاها مصطفى محمد وعائلته قبل وبعد المباراة، ولم يحدد النادي الفرنسي قيمة الغرامة التي وقعها على اللاعب. 

بيان مصطفى محمد

وبرر مصطفى محمد موقفه بعد رفض المشاركة في مباراة تولوز الأخيرة في بيان رسمي عبر حسابه الشخصي.

وكشف مصطفى عبر حسابه الشخصي على تويتر: "لم أشارك في مباراة نانت ضد تولوز، لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن علي توضيح موقفي"، وأضاف مصطفى محمد: "احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سيتم مشاركته وما سيبقى مختلفا".

وأكد مصطفى محمد: "احترم كل الاختلافات، احترم جميع المعتقدات والقناعات، يمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية"، وتابع مصطفى محمد: "نظرا لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة".

واختتم مصطفى بيانه قائلًا: "أتمنى أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم المجادلة حول هذا الأمر وأن يعامل الجميع باحترام".

حديث أوليفيه فيران

وجه أوليفيه فيران المتحدث باسم الحكومة الفرنسية انتقادات لاذعة للاعبين الذين رفضوا المشاركة في حملة دعم المثليين بالدوري الفرنسي.

ورفض أوليفيه فيران التعليق على ما إذا كان ينبغي إيقاف اللاعبين من قبل أنديتهم أم لا.

وقال فيران عبر قناة فرانس 2: "ما حدث هراء ببساطة، لا إنها جريمة ومفارقة تاريخية، نحن نعيش في مجتمع فرنسي وأوروبي وفي الوقت الذي يتمتع فيه الجميع بحرية حب بعضهم البعض".

وأردف: "لو كنت مدربا لقلت للاعبين إنها مبادرة مهمة وعلينا دعمها لأنها رسالة يتم نقلها للشباب".

لاعبون مثل مصطفى محمد

ورفض كل من مصطفى محمد مهاجم نانت ودوناتيان جوميز مدافع جوانجان وزكريا أبو خلال لاعب تولوز وموسى ديارا وسعيد حموليتش اللعب في الجولة لعدم رغبتهم المشاركة في تلك الحملة

تابع موقع تحيا مصر علي