عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البرومو الدعائي الأول لفيلم عيسى

فيلم عيسى _ أرشيفية
فيلم عيسى _ أرشيفية

طرحت الشركة المنتجة لفيلم عيسى الإعلان التشويقي الأول له، حيث ينافس في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي والمقرر انطلاقه يوم 16 مايو.

تحيا مصر يرصد الإعلان الدعائي لفيلم عيسى المشارك في مهرجان كان. 

قصة فيلم عيسى

ويتتبع الفيلم قصة عيسى، وهو مهاجر أفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

أبطال فيلم عيسى

ويقوم ببطولة الفيلم كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، ومن إخراج مراد مصطفى.

وعن منافسة الفيلم بمهرجان «كان» صرح المخرج مراد مصطفى : «عيسى» هو فيلمي القصير الرابع الذي أواصل فيه الهدف الذي بدأته في الأعمال السابقة التي عُرضت كلها في مهرجان كليرمون فيران، وهو الحكي عن غير المصريين وتحديدًا الأفارقة الذين يعيشون في مصر؛ فأنا ابن منطقة شعبية تعتبر حتى الآن أكبر تجمع للأفارقة في مصر، وأرى أننا بحاجة لأن نحكي حكايات تدور في مصر من عيون أبطال مختلفين.

مهرجان كان في دورته ال 76

وتشهد الدورة الـ 76 من  مهرجان كان مشاركة فيلم مصرى قصير هو فيلم الترعة للمخرج جاد شاهين، حيث ينافس ضمن قسم LA CINEF  لأول مرة منذ 10 سنوات، ومن المقرر إقامة فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 16 حتى 27 مايو المقبل.

وكشف الإعلان الرسمي ل عن شاب أسمر نحيل، يعيش في الأرياف، يستيقظ من نومه ويسير خطوات متجاوزًا عتبة الباب، لنشعر معه برغبة في فعل شيءٍ ما، وقبل أيام انطلق البوستر الرسمي للفيلم ليكشف لأول مرة عن شخصية النداهة ويضفي شعورًا مرعبًا عن أحداث الفيلم.

تابع موقع تحيا مصر علي