عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصدر رزق للعمال».. النائب أحمد مهنى يطالب الحكومة بصرف تعويضات لمتضرري حريق معرض «شباب مصر»

تحيا مصر

طالب النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بسرعة التحقيق في حريق معرض شباب مصر بمدينة بني سويف للوقوف على أسباب الحريق ومحاسبة المتسبب في ذلك، مؤكدا أن هذا المعرض هو مصدر رزق للكثير من العمال وأيضا الشباب الذي يستحق منا كل الاحترام والتقدير على تنظيم وإقامة هذا المعرض.

حريق معرض شباب  مصر ببني سويف

وأردف مهنى،  أن احتراق معرض الشباب ببني سويف سبب أزمة حقيقة لدى الشباب مما يستتبع معه تضافر أجهزة الدولة لتعويض هؤلاء الشباب، لاسيما وأن هذا المعرض هو مصدر رزق لهم بما يشمله من منتجات معروضة وجهد وتعب لإقامة هذا المعرض، والذي أدى الحريق إلى احتراق كافة المعروض.

وناشد عضو مجلس النواب، وزيرة التضامن لسرعة صرف تعويضات سريعة للمتضررين مراعاة لظروف الشباب وكتعويض بسيط لهم عما أصابهم من خسائر.

بناء على طلب النائب أحمد مهنى.. «عاملة النواب» توصي بعودة خدمة التأمين الصحي للعاملين بشركة مساهمة البحيرة

وكانت قد ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهنى بشأن توقف خدمة التأمين الصحي للعاملين بشركة مساهمة البحيرة بالمخالفة للدستور والقانون.

عودة خدمة التأمين الصحي للعاملين بشركة مساهمة البحيرة

النائب أحمد مهنى، أكد أن اللجنة أصدرت عدة توصيات، جاءت كالتالي:

1-عودة خدمة التامين الصحى لجميع العاملين بالشركة أو المحالين للمعاش من باكر وفورا.

2-أن يكون هناك اجتماع ثلاثى بين الشركة والتامين الصحى وهيئة التأمينات الاجتماعية  لاسبوع المقبل لحل مشكلة المديونيات حل جزى.

3-كما أوصت اللجنة ان يتم الاجتماع مرة أخرى خلال ١٥يوم لعرض الحل النهائى عليها.

4-كما أوصت اللجنة بمخاطبة رئيس الوزراء بالموافقة على عدم توقف خدمة التامين الصحى على أي عامل تحت أي مسمى من المسميات.

ويذكر أن النائب أحمد مهنى كان قد تقدم بطلب إحاطة بشأن توقف خدمة التأمين الصحي للعاملين بشركة مساهمة البحيرة بالمخالفة للدستور والقانون، وذلك بالرغم أنهم ضمن العاملين بقطاع الأعمال العام وتحت مظلة التأمين الصحي وتخصم من مرتباتهم التأمينات الاجتماعية الخاصه بهم والتي هي من ضمنها حصه التأمين الصحي، وعدم وجود سبب وراء حرمان آلاف العمال من خدمة التأمين الصحي والمقررة وفقا للدستور والقانون؟

وأفاد مهنى:  حيث فوجىء العاملون بوقف الخدمات الخاصة بتجديد واستخراج دفاتر التأمين الصحي للعاملين مما ترتب عليه توقف الخدمة العلاجيه للعاملين بالشركة ومنهم أصحاب ألامراض السرطانية وأمراض الفشل الكلوي والكبد والقلب بخلاف صرف العلاجات الشهريه للأمراض المزمنة لهم إعتبارا من الغد ولمدة ٣ أشهر بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب وبعد موافقة الهيئة العامة للتأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية لحين توفيق أوضاع الشركة مع هيئة التأمينات.

تابع موقع تحيا مصر علي