عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حزب الدستور: ترتيب مصر بالنسبة لقدراتها السياحية أمر يحتاج لمراجعة

تحيا مصر

قال معتز علي ممثل حزب الدستور، أن صناعة السياحة تمثل ١٦% من الدخل القومي و١٩% من العملة الصعبة، فنحن نسعى للوصول إلى ١٣ مليون سائح.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة "إحدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني" لمناقشة قضية «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها».

وأضاف: لدينا ٢١٠ غرفة سياحية ونسعى إلى زياردتها، كما أن مصر تفتقر الطيران المباشر، فنقترح ضم وزارة السياحة والطيران، وفصل الآثار عن السياحة، وإعادة تشكيل الهيكل التنظيمي لوزارة السياحة وتقسيم مصر لمناطق سياحية بمخصص مالي، وإنشاء شركة طيران جديدة بالتعاون بين القطاعين الخاص والعام، وإتاحة الفرصة للشركات الدولية لتطوير الطيران الداخلي والتسويق للفنادق.

وأوضح أنه يجب أن تطوير فنادق الدولة، واستهداف سياحة المؤتمرات والعلاجية، لافتا إلى أن ترتيب مصر بالنسبة لقدراتها السياحية فهي مراجعة.

انطلاق الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة لمناقشة قضية صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها

هذا وانطلقت الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة "احدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني"برئاسة النائبة نورا علي مقرر لجنة السياحة، لمناقشة قضية «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها.

جاء  ذلك بحضور الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، والدكتور احمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتورة أماني الترجمان مقرر مساعد اللجنة، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الأمناء والمشاركين من مختلف القوى السياسية والأحزاب.

تابع موقع تحيا مصر علي