عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الست الجاهلة محدش هيطمع غير في جسمها.. تصريحات جريئة لـ خالد يوسف

خالد يوسف  _ أرشيفية
خالد يوسف _ أرشيفية

فجر المخرج المصري خالد يوسف عدد من التصريحات التليفزيونية الجرئية حول تقديمه لمشاهد الجنس والاغتصاب في أعماله وسبب طرحها.

ويرصدها تحيا مصر خلال السطور التالية:

أبرز تصريحات خالد يوسف 

لما أقدم مشهد مخدرات أو جنس أو مشهد اغتصاب

هل مفهوم المشهد تشجيع على الاغتصاب أم تنفير من الاغتصاب

هنا الفكرة نحن نقدم المشهد ليس من أجل الترويج بل من أجل الإدانة والتنفير

يعني مثلا في فيلم حين ميسرة  لما تعرضت سمية الخشاب لمحاولة للإيقاع بها من غادة عبد الرازق

قالت لها  ضمن أحداث العمل هو مفيش غير جسمي تطمعوا فيه ستات ورجالة

ردت عليها غادة وقالت هو أنتي حلتك حاجة غير جسمك

ودا بيكشف أن المرأة عندما تكون جاهلة ولم تتعلم وفقيرة

لن يطمع إلا في جسدها فمجتمعاتنا هي من تحول المرأة لسلعة

خالد يوسف يعود بمسلسل سره الباتع

جدير بالذكر أن المخرج خالد يوسف، شارك في السباق الرمضاني المنصرم بمسلسل سره الباتع من بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".

خالد يوسف في برنامج السؤال صعب

وقال «يوسف»، خلال برنامج «السؤال الصعب» على قناة «سكاي نيوز»، أمس الإثنين، إن مسلسل سره الباتع، لا يوجد به أي أخطاء تاريخية، مؤكدًا أنه حافظ على الروح التاريخية الخاصة بالفترة التي يتعرض لها المسلسل.

وأضاف أنه تعرض لهجوم كبير بسبب المسلسل لدوافع شخصية وليس بسبب العمل نفسه، موضحًا أن هذا المسلسل يوجه رسالة موجعة لجماعة الإخوان الإرهابية وللمناصرين لها.

وأوضح أن المسلسل عبارة عن مقاربة بين فترة الاحتلال الفرنسي لمصر، وما وصفه بـ«الاحتلال الإخواني لمصر»، لافتًا إلى أنهما حاولا تغيير هوية المصريين، ولهذا ثار المصريون عليهم سريعًا.

ورد المخرج الشهير على اتهامه بأنه يروج لمشاهد الاغتصاب والمشاهد الجنسية، قائلًا إنه أكثر من انتصر للمرأة في أعماله، مؤكدًا أنه ضد فكرة النظرة الذكورية لها وفكرة أنها وعاء جنسي.

تابع موقع تحيا مصر علي