عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اقتصادية "الشيوخ" يلتقي سفير أذربيجان|صور

تحيا مصر

 استقبل اليوم، بمقر مجلس الشيوخ؛  الدكتور هاني سري الدين رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالمجلس ورئيس مجموعة الصداقة المصرية الاذربيجانية الدكتور الخان بلوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.

تحيا مصر

العلاقات المصرية الأذربيجانية

 في بداية اللقاء رحب الدكتور "سرى الدين " بضيفة مشيداً بعمق العلاقات المصرية الأذربيجانية على مختلف الاصعدة مؤكداً ان هذه الزيارة تأتى فى إطار دعم وتطوير تلك العلاقات للوصول بها إلى أفضل مستوى ممكن سياسياً واقتصادياً وبرلمانياً.

وفي سياق منفصل أكد الدكتور هاني سرى الدين، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأذربيجانية، على عمق العلاقة التاريخية بين مصر وأذربيجان مشيراً الي الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين فضلاً عن العلاقات المشتركة والبناءة بينهما، لافتاَ إلي أن مصر كانت في مقدمة الدول التي اعترفت باستقلال أذربيجان في ديسمبر ١٩٩١.

حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية

جاء ذلك خلال زيارة (سرى الدين) يرافقه وفد من اعضاء المجلس صباح اليوم لحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية ومشاركة السفارة الأذربيجانية بالقاهرة بالذكري المائة لمولد الزعيم الآذري حيدر علييف ووضع إكليل من الزهور علي قبره وذلك بحضور فضيلة الدكتور علي جمعة عضو مجلس النواب ومفتي الديار المصرية الأسبق وممثلي سفارة أذربيجان بمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي