عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض الفيلم السوداني طنين بـ مهرجان الفيلم الإفريقي في نيويورك

فيلم طنين
فيلم طنين

يُعرض الفيلم السوداني القصير طنين للمخرج محمد فاوي في مهرجان الفيلم الإفريقي في نيويورك وهو عرضه الأول في أميركا الشمالية.

تحيا مصر يرصد لكم عرض الفيلم السوداني طنين

ومن المقرر أن يعرض فيلم طنين يوم الثلاثاء 16 مايو الساعة 6 مساءً في مركز لينكولن بمسرح فرانشيسكا بيلي، وكان الفيلم قد شهد عرضه الأول عالميًا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم طنين

طنين فيلم سوداني للمخرج محمد فاوي، وشاركه في كتابة السيناريو أحمد شاويش ونورا عادل، ومن بطولة جسور أبو القاسم، زهرة منصور وعلي عبد الغفار، ويتولى مهمة توزيع الفيلم عالميًا شركة MAD Solutions،  وتدور الأحداث حول أم مريضة تراقب ابنها وابنتها وهما يواجهان مأساتها وواقعهم الجديد بينما تسوء حالتها الصحية.

مهرجان نيويورك السينمائي

مهرجان نيويورك السينمائي هو مهرجان سينمائي يقام كل خريف في مدينة نيويورك من تقديم «فيلم في مركز لينكولن». تأسس في عام 1963 من قبل ريتشارد رود وآموس فوغل بدعم من رئيس مركز لينكولن وليام شومان، وهو واحد من أطول المهرجانات السينمائية وأكثرها شهرة في الولايات المتحدة. يتركز المهرجان غير التنافسي على «القائمة الرئيسية» الذي يتألف من 20 إلى 30 فيلمًا طويلًا مع أقسام إضافية للسينما التجريبية وترميمات جديدة.

ويعتبر يوجين هيرنانديز مدير مهرجان نيويورك السينمائي و دينيس ليم هو مدير البرمجة في مهرجان نيويورك السينمائي في عام 2020. كان كينت جونز مدير المهرجان من 2013 إلى 2019.

تفاصيل مهرجان نيويورك السينمائي

تعتبر القائمة الرئيسية القسم الأساسي للمهرجان وهي برنامج يعرض عادة 25-30 فيلمًا طويلًا، ويهدف إلى عكس الوضع الحالي للسينما. يعتبر البرنامج عبارة عن مزيج من أفلام دار الفن العالمية الكبرى من دائرة المهرجانات والاكتشافات الجديدة وإصدارات الاستوديو التي تستهدف موسم الجوائز. غالبًا ما يتم اختيار أفلام الاستوديو كالعروض التقديمية لليلة الافتتاح والليلة الوسطى والليلة الختامية.

وتم تعيين ريتشارد رود كأول مبرمج في مهرجان نيويورك السينمائي من قبل رئيس مركز لينكولن ويليام شومان في عام 1962. وكان رود المولود في بوسطن يبلغ من العمر 33 عامًا في ذلك الوقت ومقيم في لندن حيث عمل كناقد سينمائي في صحيفة الغارديان وبرمج مهرجان لندن السينمائي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي