عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلالات مثيرة للجدل من النجوم في افتتاح مهرجان كان السينمائي

إطلالات النجوم في
إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي

افتتح منذ قليل حفل مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك في دورته الـ 76 هذا العام في الفترة من 16-27 مايو الجاري،  وبدأ توافد النجوم على السجادة الحمراء.

تحيا مصر يرصد لكم إطلالات النجوم في حفل افتتاح الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي

إطلالات النجوم في مهرجان كان

وشهدت السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي إطلالة مثيرة للجدل من قبل النجوم، بإلاضافة إلى اختيار بعض الألوان الصيفية المبهجة لتناسب فصل الصيف.

إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي

تفاصيل الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي

وتعد هذه الدورة من المهرجان هي دورة إستثنائية بكل تأكيد وذلك نظراً للعديد من المفاجآت التي أعلنتها إدارة المهرجان خلال الفترة الماضية أبرزها عودة النجم جوني ديب بعد قضية التشهير خاصته ضد زوجته السابقة أمبر هيرد.

إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي

فيلم لا فيفوريت لـ جوني ديب

وسيتم عرض فيلم الافتتاح "لا فيفوريت" بطولة جوني ديب والذي يجسد خلاله السيرة الذاتية للملك "لويس السادس عشر" والذي يعد بمثابة عودته مرة أخرى بعد غياب سنوات عن المشاركة بأي مهرجانات سينمائية، والذى يقوم ببطولته الممثل العالمى جوني ديب، حيث يلعب ديب شخصية لويس الخامس عشر، ويمثل العمل عودة ديب بعد محاكمة تشهير واسعة النطاق شملت زوجته السابقة أمبر هيرد، الدراما تأتي من الممثلة والمخرجة مايوين، التى عرضت أفلامها السابقة Polisse و Mon Roi أيضًا في مهرجان كان، وسيعرض في دور السينما الفرنسية في نفس يوم العرض الأول.

إطلالات النجوم في مهرجان كان السينمائي

كما فاجأت إدارة المهرجان متابعي الفعاليات عن تكريم النجم الأمريكي، مايكل دوجلاس بجائزة "السعفة الذهبية" الشرفية تكريماً لمسيرة سينمائية حافلة بالأعمال الهامة والتي عرض العديد منها بالفعاليات خلال دوراته السابقة، والمقرر أن يتسلمها ضمن فعاليات حفل الافتتاح مساء اليوم.

ومن المقرر أن يتم عرض آخر أفلام مهرجان كان السينمائى فيلم الإنيميشن Elemental، يوم الختام  فى Grand Théâtre Lumière Auditorium، يسير الفيلم جنبًا إلى جنب مع ثنائى غير متوقع Ember و Wade، في مدينة يعيش فيها سكان النار والماء والأرض والهواء معًا، وبالتالي فإن الثنائى على وشك اكتشاف شيء أساسي، وهو مقدار القواسم المشتركة بينهما.

وسيكون البوستر الرسمى لـ مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الـ76، صورة لجاك جاروفالو للممثلة الفرنسية كاثرين دينوف، من موقع تصوير فيلم La Chamade، بالأبيض والأسود، وهو فيلم أخرجه آلان كافالييه وشارك دينوف البطولة كل من ميشيل بيكولي وروجر فان هول، وتم التقاط الصورة في خلال عام 1968 على شاطئ بلدة بامبولون.

تابع موقع تحيا مصر علي