عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريا أبي راشد ومايا دياب يخطفان الأنظار في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي

ريا أبي راشد ومايا
ريا أبي راشد ومايا دياب

انطلق منذ قليل حفل افتتاح الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يقام في الفترة ما بين الـ  16 من شهر مايو حتى يوم 27 .

تحيا مصر يرصد لكم إطلالة مايا دياب ورايا أبي راشد في مهرجان كان السينمائي

وظهرت الفنانة مايا دياب بفستان جرئ باللون الأسود وذلك في جفل افتتاح مهرجان كان السينمائي، حيث أرتدت فستانًا مفتوح الصدر، واعتمدت على تسريحة شعر بسيطة.

مايا دياب في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي

إطلالة ريا أبي راشد في مهرجان كان السينمائي الدولي

بينما ظهرت الإعلامية ريا أبي راشد بإطلالة بسيطة، حيث أرتددت فستانًا منفوش باللون البينك، ومفتوح الصدر، واعتمدت على تسريحة شعر بسيطة، ومكياج بسيط يبرز ملامحها.

إطلالة ريا أبي راشد في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي

حفل افتتاح الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي

وكان قد ظهر الفنان حسين فهمي برفقة زوجته، وذلك على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي، وإلتقط بعض الصور التذكارية.

وشهدت السجادة الحمراء توافد عدد كبير من النجوم، واعتمدوا على إطلالات مثيرة للجدل نوعًا ما، كما اعتمد عدد كبير من الفنانات على بعض ألوان الصيف الزاهية.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان اليوم فيلم الدراما التاريخية الفرنسية Jeanne du Barry، الذى يقوم ببطولته الممثل العالمى جوني ديب، حيث يلعب ديب شخصية لويس الخامس عشر.

و يمثل العمل عودة ديب بعد محاكمة تشهير واسعة النطاق شملت زوجته السابقة أمبر هيرد، الدراما تأتي من الممثلة والمخرجة مايوين، التى عرضت أفلامها السابقة Polisse و Mon Roi أيضًا في مهرجان كان، وسيعرض في دور السينما الفرنسية في نفس يوم العرض الأول.

ومن المقرر أن تقدم الممثلة والمغنية كيارا ماستروياني، ابنة الممثل الإيطالي الراحل مارتشيلو ماستروياني، حفلي الافتتاح والختام للدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائى الدولى، كما أنها ابنة الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف التي يكرمها المهرجان في البوستر الرسمي.

لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي

ترأس مهرجان كان السينمائى الدولى في دورته الـ 76 الألمانية إيريس كنوبلوك، خلفًا للإعلامي الفرنسي بيار ليسكور، وتعد كنوبلوك هى المرأة الأولى التي تترأس مهرجان كان منذ تأسيسه، كما يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة السادسة والسبعين من مهرجان كان السينمائى الدولى المخرج السويدي روبن أوستلند، ويأتي ذلك بعد خمسين عامًا على تولى الممثلة السويدية إنجريد بورجمان التي ترأّست لجنة التحكيم في عام 1973.

 

تابع موقع تحيا مصر علي