عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الإخوان مصنفة قضائيا جماعة إرهابية ولن تشارك في الحوار الوطني

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني هدفها مصلحة الوطن.

وأكد "رشوان"، في تصريحات لقناة اكسترا نيوز، أن الإخوان مصنفة قضائيا جماعة إرهابية ولن تشارك في الحوار الوطني.

وأضاف د. ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن انطلاقة الحوار الوطني بجلسة مجلس النواب لتحديد النظام الانتخابي يرد على كل محاولات التشكيك التي طالت الحوار بأنه لن يبدأ، ومن ثم أمام العالم أجمع الان الحوار انطلق رسميا بمشاركة جميع الأطراف.

ضياء رشوان: الإخوان مصنفة قضائيا جماعة إرهابية ولن تشارك في الحوار الوطني

ولفت إلى أنه إذا تم التوافق على نظام محدد سيتم رفعه لرئيس الجمهورية واذا تم التوافق على أكثر من نظام سيتم رفعهم أيضا لرئيس الجمهورية أيضا حتى تكون الصورة كاملة بدون أي خطوط حمراء.

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار الوطني يهدف إلى رضا الموطنين، وجوهر السياسة هو رضا الشعب لا شيء آخر، والرضا يعني الشرعية.

ضياء رشوان: الحوار الوطني من أجل مصلحة الوطن

وأضاف "رشوان"، أن الجميع سيكون في محل اختبار للتأكد من جدية الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه مع كل قضية يتم الانتهاء منها، سوف يتم رفعها إلى رئيس الجمهورية.

وأكد المنسق العام للحوار الوطني، أن "الحكومة شريكة معنا في الحوار الوطني، ودليل ذلك حضور رئيس مجلس الوزراء للجلسة الافتتاحية هو وعدد كبير من الوزراء.

وتابع: "تتعاقب الحكومات، لكن تبقى الدولة بأساسها الرصين وشعبها موجود، وشرعية أي حكم تستمد من الشعب"، مضيفًا: "احنا مش جايين نتكلم، احنا جايين نحل".

تابع موقع تحيا مصر علي