عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«برقم فلكي».. رجل أعمال مصري يحصل على حقوق نادي في الدوري الأمريكي

تحيا مصر

وصل محمد منصور، رجل الأعمال المصري، إلى اتفاق لكي يحصل على حقوق نادي في الدوري الأمريكي مقابل 500 مليون دولار أمريكي، ووفقًا لـ موقع "ياهو سبورت" فإن رجل الأعمال محمد منصور، سيستثمر أمواله لإنشاء نادي في مدينة سان دييجو، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

تفاصيل عن النادي

وسيبدأ النادي عام 2025 المشاركة في الدوري الأمريكي ليصبح النادي رقم 30 في المسابق، ويعتبر مبلغ 500 مليون دولار رقما قياسيًا للحصول على أحقية إنشاء نادي للمشاركة في الدوري الأمريكي.

و يعد أعلى مبلغ لإنشاء نادي في الدوري الأمريكي هو 325 مليون دولار وكانت من نصيب نادي شارلوت عام 2019.

وفقًا لـ موقع "فوربس" تصل ثروة منصور لـ 3.6 مليار دولار أمريكي، ويمتلك محمد منصور أكاديمية "رايت تو دريم" في غانا حيث استحوذ عليها عام 2021 مقابل 120 مليون دولار أمريكي، وأيضًا نادي نورشيلاند الدنماركي.

ويضم الدوري الأمريكي في موسم 2023، 29 ناديًا مقسمين بين القسمين الشرقي والغربي، الدوري الأمريكي لا يعتمد على نظام الصعود والهبوط. 

بيان والد ميسي 

"لا يوجد اتفاق على الإطلاق مع أي نادٍ للموسم المقبل، لن يتم اتخاذ القرار أبدًا قبل أن ينهي ميسي الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، بمجرد انتهاء الموسم، سيحين الوقت لدراسة الموقف جيدًا، ثم اتخاذ القرار، هناك دائمًا شائعات ويستخدم الكثيرون اسم ليونيل لاكتساب الشهرة ولكن الحقيقة واحدة فقط ويمكننا أن نؤكد أنه لا يوجد أي اتفاق مع أي شخص، لا شفهي ولا موقع ولا متفق عليه ولن يكون هناك حتى نهاية الموسم، يبدو لي أن هناك حالة من عدم الاحترام في وسائل الإعلام، هناك خداع متعمد، دون تقديم أي دليل على ادعاءاتهم، يريدون تحويل الشائعات الخبيثة إلى أخبار من أجل مصالح بعض الأشخاص بعينها، عليهم أن يخبرونا عن مصادرهم وحقيقة معلوماتهم، لكنهم لا يريدون أن تفسد الحقيقة أخبارهم".   

تقرير ليكيب

وأوضح تقرير ليكيب أن السعودية هي الوجهة الأقرب لـ ميسي حاليا، وأن العقد سيمتد لعدة سنوات حال الموافقة عليه، كما أشارت ليكيب أن البيئة المحيطة بـ ميسي تتعامل مع عرض السعودية على محمل الجد، من قبل الصدام مع باريس سان جيرمان.

تابع موقع تحيا مصر علي