عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يقرر الاستئناف ضد غرامة الكاف بسبب مباراة الهلال السوداني

تحيا مصر

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي قرر الاستئناف تجاه عقوبة كاف التي تم إصدارها ضد النادي بعد مباراة الهلال السوداني، بدوري أبطال إفريقيا.

أمير هشام: الأهلي يقرر الاستئناف على غرامة الكاف 

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كاف قرر عقوبة الأهلي بغرامة مالية قدرها 100 ألف دولار على خلفية أحداث مباراة القاهرة، ولكن النادي قرر الاستئناف خاصةً أنه يرى بأنه قدم كل ما يثبت صحة كلامه".

تقارير: الكاف يغرم الأهلي 120 ألف دولار بسبب نادي الهلال السوداني

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب أفريقي ريموند هاك صباح اليوم الأربعاء توقيع غرامة مالية علي النادي الأهلي قدرها 120 ألف دولار.

فيما وأرسل نادي الهلال السوداني شكوى للكاف بعد مباراته أمام الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، يشكوا بها من تعرضه لهتافات عنصرية أثناء مباراتهما في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت قائمة شكوي نادي الهلال السوداني كالأتي:" أولاً : رفض شكوي الهلال السوداني بشأن مزاعم وجود هتافات عنصرية من جماهير الأهلي

ثانياً : توقيع غرامة مالية علي الأهلي قدرها 120 الف دولار بسبب رمي زجاجات مياه من قبل الجماهير وكذلك عن الأحداث التي شهدها الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس ، المبلغ يجب سداده خلال 60 يومًا من تاريخ إرسال القرار. 

اهتمام هولندي لضم بيرسي تاو من الأهلي 

قالت تقارير صحفية أجنبية إن هناك اهتمام كبير من جانب أحد الأندية الهولندية، لضم جناح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي وجنوب إفريقيا، بيرسي تاو، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعاد بيرسي تاو، إلى مستواه المعروف في الموسم الحالي مع المدرب، مارسيل كولر، واستطاع قيادة الأهلي إلى الفوز على فريق الترجي التونسي، بهدفيه على ملعب "رادس" في تونس، في المباراة التي انتهت ٣-٠.

جذب الجنوب إفريقي الأنظار إليه من جديد في أوروبا، بعد أن سجل 4 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا واقترب الأهلي من التأهل إلى النهائي الرابع على التوالي في المسابقة القارية.

بيرسي تاو عقده ينتهي الموسم المقبل، بالتالي يمكن أن يضع اللاعب في موقف قوي إذا رغب في الرحيل، وأيضًا الفريق الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب.

ووفقًا لـ شبكة "FARPost" الجنوب إفريقية، هناك رغبة من قبل نادي أوتريخت المنافس في الدوري الهولندي لضم اللاعب من الأهلي.

وقال التقرير أنه توجد مفاوضات قد حدثت بين مسؤولي أوتريخت ووكلاء تاو، لمعرفة إذا كان اللاعب يرغب في الانتقال إليهم أم لا، لكن العقبة هي أن الأهلي لا يرغب في التخلي عن اللاعب وسعيد بأداءه، من خلال أحد المصادر المقربة من اللاعب للشبكة.

وإذا لم يستطع الأهلي تمديد عقد بيرسي تاو في الشهور المقبلة، قد يرحل بعد كأس أمم إفريقيا 2023 والتي سوف تقام في يناير 2024، لأن عقده وقتها سيكون متبقي فيه 6 أشهر فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي