عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط يتحدث لـ تحيا مصر عن اقتراحه بمناقشات «السياحة» حول إنشاء قياس مؤشرات الأداء السياحي.. فيديو

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية تدرس الموضوعات بصورة مختلفة، فهي تدرسها بعمق وبتحديد للواقع وفق دراسة علمية.

تحيا مصر

مؤشر للأداء السياحي في مصر

وتابع في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" محتاجين دراسة ومؤشر للأداء السياحي في مصر، فأننا نستهدف 30 مليون سائح في  2028، مستنكرًا عدم وضوح أساليب القياس التي استخدمها مجلس المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، في الاحصائية الأخيرة".

أهمية المجلس الأعلى للسياحة

وأشار أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أننا في أمس الحاجة لأن يكون للمجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلومات واضحة ومقننة ومدروسة، مشيرًا إلى أنه تم اقتراح فكرة إنشاء وحدة لقياس الأداء السياحي في مصر لهذا الغرض.

واستكمل:" الوحدة الهدف الأساسي منها قياس مؤشرات الكفاءة والأداء ونقاط الضعف والقوة والقصور، مشيرًا إلى أنه يجب معرفة هل نسير على الطريق الصحيح نحو استهداف 30 مليون سائح أم لا، فنحن الآن وفقًا للاحصائيات الرسمية، قادرين على استقبال من 14 ل15مليون سائح في مصر، ونسعى للوصول ل30 مليون سائح في 2028".

تدوير الليالي السياحية

وأضاف القط، أن فكرة " تدوير الليالي السياحية" تعتمد بشكل أساسي على عمل برامج قصيرة للسياح واستغلال المقاصد السياحية المصرية، بهدف اجتذاب أعداد أكبر، مشيرًا إلى أن مصر لديها القدرة على أن تقوم بخطط للترويج السياحي طول شهور السنة، ومصر تستهدف حاليًا نمط سياحي اسمه سياحة الفرد، حيث يمكن للسائح أن يأتي لمصر ويتجول كيفما يشاء بدون الحاجة لشركة سياحة.

وأردف:" هذا النمط السياحي يحتاج لأن يكون للسائح تطبيق إلكتروني يوضح له كيفية الدخول لمصر، بجانب وجود نموذج استرشادي للأسعار والخط الساخن لوزارة السياحة، موضحًا أنه تم التقدم بمقترح بأن يكون لوزارة السياحة تطبيق الكتروني رسمي لها، ذو أهمية خاصة ويكون دقيق بمعلومات صحيحة".

قطاع الطيران بمناقشات الحوار الوطني

وأكد القط، الحرص الكبير على أن تكون المقترحات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، موضحًا أنه تم عرض 3 مقترحات خاصة بقطاع الطيران، أولهم إنشاء طيران  منخفض التكاليف، والثاني الاهتمام بالمطارات المصرية وزيادة عددها وتنوعها، بجانب الاقتراح الثالث بشأن دمج وزارة الطيران مع وزارة السياحة، مؤكدًا أهمية الطيران المدني أحد روافدها السياحة.

تابع موقع تحيا مصر علي