عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مالديني: هذه تفاصيل تجديد لياو.. وفريقنا أصغر من إنتر بـ 3 سنوات

تحيا مصر

تحدث باولو مالديني، المدير الرياضي لـ نادي ميلان عن إقصاء فريقه من منافسات دور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد الغريم الأزلي والتقليدي إنتر ميلانو بعد الخسارة ذهابًا وإيابًا بمجموع اللقائين 3/0. 

وتحدث مالديني، عن رحلة الفريق في الموسم الجاري لم تنته بعد عقب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وودع ميلان دوري الأبطال بالخسارة من غريمه التقليدي إنتر بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين.

تصريحات مالديني

وقال مالديني عبر سكاي سبورتس البريطانية: "الرحلة لم تنتهِ بعد، لدينا مهمة نحاول من خلالها إنهاء الدوري ضمن الأربعة الأوائل، وسنرى ماذا سيحدث مع يوفنتوس". 

ووفقًا للتقارير الإيطالية فإن يوفنتوس مهدد بخصم نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي بسبب مكاسب رأسمالية وهمية.

وأضاف مالديني: "لم يكن هناك مباراة ضد إنتر في المواجهات الأخيرة، طريقتهم في اللعب تزعجنا ونحن غير قادرين على اتخاذ تدابير مضادة".

وعن تجديد رافائيل لياو أجاب قائلًا: "وصلنا لمرحلة تفاصيل التعاقد، هناك أشياء قليلة تفصلنا كي يكون كل شيئًا جاهزًا".

تقييم الموسم

وعن رأيه في الموسم الحالي للفريق قال مالديني: "إذا تأهلنا لدوري الأبطال الموسم المقبل، سيكون 8 من 10 لأننا الفريق غير مجهز لخوض تلك التجربة، رحلة طويلة أسفرت عن نتائج مذهلة اقتصاديًا وكذلك رياضيًا". 

وأردف مالديني: "لدينا فريق شاب وبالمقارنة مع إنتر فأننا أصغر 3 سنوات كمعدل عمري وهذا ظهر".

واختتم مالديني تصريحاته قائلًا: "علينا أن نستثمر ذلك للبقاء ضمن الأربعة الكبار ونواصل طريقنا مثلما فعلنا في دوري أبطال أوروبا".

وتتبقى 3 مواجهات لميلان في الدوري الإيطالي ضد سامبدوريا ويوفنتوس وهيلاس فيرونا، ويحتاج ميلان لتحقيق الانتصار في آخر 3 مباريات له مع انتظار تعثر منافسيه يوفنتوس ولاتسيو وإنتر من أجل خطف بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

أحداث المباراة

وكاد براهيم دياز يسجل هدفا لميلان في الدقيقة 11 لكن تسديدته تصدى لها أونانا، ورد إنتر على تهديد ميلان بفرصة خطيرة من باريلا لكن مايك ماينان تصدى له.

ومر رافائيل لياو بطريقة جميلة من لاعبي إنتر لكن تسديدته تصدى لها أونانا، ورد إنتر مرة أخرى على تهديد ميلان لكن رأسية إدين دجيكو تصدى لها ماينان ليبقي على آمال ميلان في العودة قائمة.

ومع قدوم الشوط الثاني هدأت المباراة كليا وسط سيطرة من إنتر على مجريات اللقاء وتسييره حتى النهاية.

تابع موقع تحيا مصر علي