عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاوتارو مارتينيز: مباراة النهائي تُكسب ولا تُلعب.. وما يميزنا هي وحدة المجموعة

تحيا مصر

أكد اللاعب الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم وقائد الفريق الكروي الأول بنادي إنتر الإيطالي، على أن وحدة المجموعة هي واحدة من أسباب وصول فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، وسوف يلتقي إنتر مع الفائز من نصف النهائي الآخر بين مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، وبين ريال مدريد مدريد الإسباني بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي. 

تصريحات لاوتارو مارتينيز

وقال لاوتارو مارتينيز لشبكة سكاي إيطاليا: "هناك الكثير من التاريخ في هذه المباراة، شعرت بذلك، فعلنا عملا رائعا، قلت للاعبين في غرفة الملابس أن وحدة هذه المجموعة هي الأهم". 

وأضاف لاوتارو مارتينيز: "مررت بنفس الخبرة في كأس العالم، إذا كنا مجموعة متحدة ونقف في نفس الصف، فكل شيء ممكن"، وأردف لاوتارو: "أثبتنا أن إنتر يستحق هذه اللحظات، كل يوم أحاول التطور وأمد يدي بالعون لزملائي حتى وأنا بطل العالم".

واختتم لاوتارو تصريحاته قائلًا: "النهائي؟ بعيدًا عن هوية المنافس، سنلعب لتقدم أفضل ما في وسعنا، يقولون إن النهائيات تُكسب ولا تُلعب؟ ستكون مباراة مثل هذه".  

وستقام المباراة في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في العاشر من شهر يونيو المقبل، ويطمح إنتر للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعدما فاز به أعوام 1964 و1965 و2010، وخسر إنتر نهائي دوري الأبطال مرتين من قبل عامي 1967 و1972. 

أحداث المباراة

بدأت المباراة بهجوم من إنتر وسدد نيكولا باريلا كرة قوية لكنها مرت أعلى المرمى، وكاد براهيم دياز يسجل هدفا لميلان في الدقيقة 11 لكن تسديدته تصدى لها أونانا.

ورد إنتر على تهديد ميلان بفرصة خطيرة من باريلا لكن مايك ماينان تصدى له، ومر رافائيل لياو بطريقة جميلة من لاعبي إنتر لكن تسديدته تصدى لها أونانا.

ورد إنتر مرة أخرى على تهديد ميلان لكن رأسية إدين دجيكو تصدى لها ماينان ليبقي على آمال ميلان في العودة قائمة، ومع قدوم الشوط الثاني هدأت المباراة كليا وسط سيطرة من إنتر على مجريات اللقاء وتسييره حتى النهاية.

هدف لاوتارو

وظل الوضع هادئا إلى أن جاءت الدقيقة 74 حينما مرر روميلو لوكاكو الكرة للاوتارو الذي أطلق تسديدة بيسراه سكنت الشباك ليعلن عن الهدف الأول لإنتر. 

تابع موقع تحيا مصر علي