عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكينة سلامة لـ تحيا مصر: الحوار الوطني يؤسس طريق للجمهورية الجديدة..ونأمل تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.. فيديو

النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

قالت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحوار الوطني يؤسس طريق يليق بالجمهورية الجديدة، مشيرة إلى "إننا نبعث رسالة فخر واعتزاز للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي دعا للحوار الوطني منذ عام تقريبًا".

تحيا مصر

الجلسات النقاشية لمحور العدالة الاجتماعية

وأشارت سلامة في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أننا شهدنا الجلسات النقاشية حول موضوع العدالة الاجتماعية، فمنذ أول ساعة في الجلسات تم استعراض مقترحات افتقدناها كثيرًا في برامج الحماية الاجتماعية، آملة تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.

مفهوم العدالة الاجتماعية 

وتابعت:" العدالة مفهومها أشمل ولكن الحماية جزء من هذه العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن المقترحات التي تم تقديمها إذا خرجت بها توصيات ستحقق ما نتمناه في هذا المحور مؤقتًا".

توافق قيمة المعاشات وربطها بالقوة الشرائية

واستكملت:" هناك شيئًا من عدم التوافق فيما يتعلق بقيمة المعاشات وربطها بالقوة الشرائية بالمجتمع، فهناك طبقات معينة أصبحت تشتكي بالرغم من دعم الدولة ومبادراتها، مشيرة إلى أنها تقدمت بمقترح في المحور المجتمعي عن الوعي، فبناء الجمهورية الجديدة يبدأ بالوعي، فوجود ثقافة ووعي كامل بالانفاق والرؤية المستقبلية وتأهيل الشباب والتأهيل في الأفكار ضرورة ولكن يجب أن يكون ذلك مع بناء الحجر".

وأشادت بكلام الرئيس حول قضية الوعي وأنها القضية الأساسية لبناء الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أنه تم المطالبة بإنشاء الهيئة الوطنية للوعي لهذا الغرض.

معاش للشهامة 

وأضافت عضو مجلس النواب، أننا افتقدنا لأخلاقيات الرجولة والشهامة مؤخرًا، مشيرة إلى أن البعض فقدوا رب الأسرة بسبب شهامته لذا تم الاقتراح بمعاش للشهامة في حالة الوفاة أو الإصابة، وفق معايير وضوابط وسيتم عرض المقترح بالكامل في المحور المجتمعي.

تابع موقع تحيا مصر علي