عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في بيان شديد اللهجة.. إتحاد النقابات الفنية يحذر الأعضاء من التكريمات الوهمية

نقابة المهن التمثيلية
نقابة المهن التمثيلية

أطلق اتحاد نقابات المهن الفنية بيانًا يُحذر فيه من التكريمات التي تتم من منظمات وهمية لأعضائها، والمانحة للتكريمات والدكتوراة الفخرية لاعضاء الممثلين والسينمائيين والموسيقيين.

تحيا مصر يرصد لكم بيان الإتحاد العام لنقابة المهن

وجاء في البيان: بخطوات حثيثة يبذل الجهد من أجل تطوير وإنماء صناعة الدراما التليفزيونية والسينمائية، و فجأة تنتشر وبكثافة كيانات ومنظمات وهمية تزعم تكريم ومنح دروع ودرجات الدكتوراه الفخرية لأعضاء النقابات الفنية، مما يشكل إساءة بالغة للأعضاء بمصر والعالم، خاصة أن هذه المؤسسات تهدف إلى الارتزاق وجلب الأموال غير المشروعة.

بيان الإتحاد العام لنقابة المهن

وشدد الاتحاد العام للنقابات الفنية، على التقدير والاحترام لكل الكيانات ذات السمعة الطيبة والموثقة من الجهات ذات الصلة والرسمية بالمؤسسات المصرية.

وأهاب الاتحاد، بأعضاء النقابات الفنية توخي الحذر والحيطة من التورط دون قصد في أي أمر مشابه من شأنه أن يسيء إلى الحركة الفنية في مصر والوطن العربي والعالم.

بيان الاتحاد العام لنقابة المهن

تكريم سمية الخشاب

وكانت قد أثارت الفنانة سمية الخشاب جدلًا حول الدكتواره الفخرية التي حصلت عليها من الأمم المتحدة في مصر، ونفى مركز الأمم المتحدة للإعلام في مصر، ما نشره فنانون عن تكريمهم من منظمة تابعة للأمم المتحدة، وذلك بعدما قالت الفنانة سمية الخشاب، إنها حصلت على الدكتوراة الفخرية من كيان يدعى “منظمة الأمم المتحدة للفنون”.

حسام موافي يُنفي حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية

وسبق ونفي الدكتور حسام موافي علاقته بتكريم الفنانة سمية الخشاب بالدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون وذلك خلال الدورة السابعة لاحتفال المنظمة بـ عيد الأب بحضور وزيرة التضامن د. نيفين القباج.

وقال حسام موافي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر”، والمذاع على شاشة قناة أم بي سي مصر: “أنا مالي ومال اللي بيكرموا، فنانة وهي داخلة سلمت عليا واحد لقط الصورة، وقال حسام هو اللي كرمها، والله العظيم أنا ما أعرفها ولا أعرف شكلها، ومينفعش واحدة  داخلة تسلم أقولها مش هسلم عليكي”، موضحًا أنه تم تكريمه هو أيضا خلال الاحتفالية وبعد التكريم ذهب وأثناء خروجه سلم على العديد من النجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي