عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مصر أكتوبر لـ تحيا مصر: الحوار الوطني هو السبب الرئيسي في تغير رؤية الحزب إلي القائمة المغلقة

تحيا مصر

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب  مصر أكتوبر، أن حزب مصر أكتوبر كان له رؤية فيما يتعلق بالنظام الانتخابي وكان أكثر الأحزاب تفاعلًا مع القائمة النسبية، مشيرة إلى أنه بفضل المناقشات بالحوار الوطني تم التوصل لأهمية القائمة المغلقة لاسيما بعد استعراض بعض سلبيات القائمة النسبية وامكانية سيطرة فرد او فردين عليها، وبالتالي الحوار الوطني اقنع حزب مصر أكتوبر بالقائمة المغلقة بدلًا من النسبية وانها ستكون أكثر تواجدًا.

تحيا مصر

تطوير صناعة السياحة في مصر

وقالت "مديح" في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن معظم المشاركين تحدثوا عن كيفية جذب الاستثمارات فى جلسة السياحة ، مشيرة إلى أن حزب مصر أكتوبر، لديه أفكارًا ومقترحات لآليات تطوير صناعة السياحة في مصر، فهي من أهم مصادر الدخل القومي لمصر مثلها مثل قناة السويس والمصريين بالخارج.

لأزمة الروسية الأوكرانية

وأشارت مديح في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن صناعة السياحة تأثرت خلال الفترة الأخيرة بكورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مطالبة ببناء مدارس خاصة للتعليم البحري، لخدمة سياحة اليخوت.

نشر خريطة السياحة المصرية

وتابعت:" لابد من نشر خريطة السياحة المصرية  والاستفادة من السفارات المصرية بالخارج والترويج للسياحة المصرية، مشيرة إلى أنه يجب عمل اصلاح تشريعي وتسريع للإجراءات للتيسير على السائح الأجنبي".

واستكملت:" الاهتمام بالاستثمار المحلي والمصري مهم جدًا لأنه الوحيد القادر على جذب عدد أكبر من السياح من الخارج، مشيرة إلى أن العدالة الاجتماعية البعض يفهمها على أنه يتم توزيع المال من الغني والفقير ولكن هذا غير صحيح فالغني أيضًا تعب في تجميع هذا المال".

تابع موقع تحيا مصر علي