عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لقاءات ومشاورات وتحركات لا تتوقف».. جهود الرئيس السيسي للارتقاء بالدولة المصرية

تحيا مصر

استقبال كبار القادة العسكريين والاقتصاديين الإيطاليين في القاهرة

 

مباحثات هامة للتهدئة في غزة والسودان وحفظ الأمن العربي 

 

قرارات تاريخية لدفع عجلة الاستثمار الحقيقي في البلاد


يبذل الرئيس عبد الفتاح السيسي جهودا مضاعفة، من أجل إحداث تحسين شامل ومتكامل لمقدرات الحياة السياسية والاقتصادية، وقد بدا ذلك واضحا من خلال لقاء كبار المسؤولين الإيطاليين اليوم، مع اتخاذ قرارات حاسمة وتاريخية لتنشيط الاستثمار داخل الدولة المصرية أمس، ومتابعة دقيقة ووثيقة لمخرجات الحوار الوطني الهادف لإحداث طفرات اقتصادية وسياسية ومجتمعية.

يرصد تحيا مصر حالة تكثيف النشاط المعتادة من الرئيس السيسي، وأبرز ما جاء على جدول أعماله مع كبار السياسيين والاقتصاديين الإيطاليين اليوم، مع إلقاء الضوء على مردود إيجابي هائل لقرارات تنشيط الاستثمار في مصر، بخلاف مجهوده الملحوظ لصالح التهدئة في غزة وحقن دماء الفلسطينيين، والسعي الجاد للتهدئة وإطفاء الحرائق المشتعلة في السودان، ومبادراته العديدة لضمان وحدة الصف العربي.

مباحثات لزيادة دعم مقدرات الدولة المصرية الاقتصادية

استعادت الدولة المصرية ثقلها الخارجي في عهد الرئيس السيسي، وقد باتت الدولة المصرية محط أنظار واهتمام كبرى عواصم العالم وقاداتها، لذا فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء وزير دفاع إيطاليا، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية، لبحث علاقات التعاون المتميزة بين مصر وإيطاليا.

وانطلاقا من تقوية الروابط السياسية، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع "جون كريستمان" الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي، ونائبيه، لمتابعة الأنشطة الحالية والمستقبلية للشركة الأمريكية في مصر، في قطاع البترول والغاز، الأمر الذي سوف يكون له أبلغ الأثر على مد أواصر التعاون الاقتصادي بما يفيد الدولة المصرية على عدة أصعدة خلال الفترة الحالية.

قرارات تاريخية لتعزيز الاستثمار وضخ مزيد من الأموال في شرايين الاقتصاد

كلمات مشهودة برهن بها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم على كامل اهتمام الرئيس السيسي بتحسين المناخ الاستثماري، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ عدة قرارات مهمة ومنها العمل على زيادة جذب الاستثمارات ووضع برنامج زمني لتسهيل اجراءات تأسيس الشركات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواصل جهودها لمضاعفة وضخ الاستثمارات لزيادة فرص العمل.

ولا يفوت الرئيس السيسي الفرصة أبدا لاقتناص الفوائد الجمة للاقتصاد المصري، إلا ويقوم باستغلالها على الوجه الأمثل، حيث جاء اجتماع المجلس الأعلي للاستثمار في توقيت مهم وأن جميع الجهات تعمل على مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة، وتشجيع القطاع الخاص لتولي الريادة مع الدولة خلال المرحلة المقبلة.

حضور رئاسي مؤثر لمتابعة مستجدات القضايا الدولية

لاتتوقف المساعي الخاصة بالرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل إجراء الاتصالات وفتح قنوات التشاور والتباحث مع كبار قادة وزعماء العالم، لبحث ومتابعة مستجدات القضايا الدولية وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية، أخذًا في الاعتبار تداعياتها السلبية على أوضاع الاقتصاد والغذاء والطاقة في الدول النامية على مستوى العالم.

وقد برزت أحدث فصول ذلك عبر اتصالًا هاتفيًا من الرئيس «سيريل رامافوزا»، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، منذ ساعات، أسفر عن نقاشات ناجحة شديدة الأهمية، حول تطورات أهم القضايا الإقليمية والملفات المطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي، وذلك في ضوء الدور الرائد للبلدين على الصعيد القاري، والتنسيق المستمر بينهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي