عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحى عاصي تتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطنى: نحتاج لخطط تسويقية لعمل سياحة متقدمة.. فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة ضحى عاصي، عضو مجلس النواب، إن لجنة السياحة بالحوار الوطنى شهدت كثير من المتخصصين حيث استطعوا شرح المشهد السياحي من جميع الزوايا، كما أن عنوان الجلسة الخريطة السياحية لمصر وطرق الجذب السياحي،  ولكن لوضع خريطة سياحية حقيقة لابد معرفة كيفية عملها وهل في إمكانيية عملها أم لا، والقدرة الاستعابية للفنادق في مصر قاربت على الإنتهاء.

تحيا مصر

طيران ناقل وطني

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن وجود طيران ناقل وطني مصري أهم نقطة الجميع أجمع عليها خلال الجلسة، وفكرة الحوار هامة لأنه يمكن رؤية المشهد من زوايا مختلفة.

وفي سياق أخر ثمنت النائبة ضحى عاصي عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن توصية لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ بانتداب أخصائي المسرح بوزارة الثقافة للعمل كإخصائيين لوزارة التربية والتعليم أثناء مناقشتها اقتراح بعودة المسرح المدرسي، قائلة:" اقتراح عظيم  من ناحية أن متخصصين المسرح سيتعاملون بمنطق المبدع وبالتالي تنمية قدرة الطفل على الإبداع".

عودة المسرح المدرسي يعد خطوة مهمة

وأكدت النائبة ضحى عاصي،  أن عودة المسرح المدرسي يعد خطوة مهمة في حد ذاتها لأن المسرح ينمي من خلاله  عدد من الفنون  ابتداء من القراءة الأدبية وهى النص و الفنون الحركية و الإلقاء و العمل الجماعي، هذا بخلاف الموسيقى والملابس والإضاءة .

أهمية عودة المسرح المدرسي

وأشارت عضو لجنة الثقافة بمجلس النواب، إلى أهمية عودة المسرح المدرسي والذي من خلال يمكن مواجهة الأفكار الهدامة والدخيلة، لذا من الضرروري أن يكون هناك دور بارز لوزارة الثقافة لإعداد جيل مدرك ولديه واعي كاف لرفض أي أفكار أو معتقدات هدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي