عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم «الدقهلية» تحيل واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية لـ«النيابة العامة»

تحيا مصر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، فى بيان لها اليوم الخميس، أنه جرى اتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة من  قبل "ناصر شعبان"، وكيل الوزارة ، نحو واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية .

وأضاف البيان، أن وكيل الوزارة قرر تحويل المتسبين فى تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشئون القانونية ووقفهم عن العمل  لمدة ثلاث شهور بناء على قرار المحافظ ، بالإضافة الى إحالتهم إلى المحامي العام. 

وأشار البيان إلى أنه بناءً على ما ورد إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات هانى عنتر وكيل المديرية، و التأكد من صحة  الواقعة، و جرى الاتصال على الفور  بمحافظ الدقهلية، الذى أمر بإحالة المتسبيين فى واقعة الغش إلى الشئون القانونية، ووقفهم عن العمل ثلاث شهور وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقًا لقانون تجريم الغش.

تأجيل الامتحان

وكانت مديرية التربية والتعليم قد قررت اليوم الخميس، إلغاء الامتحان وتأجيله إلى يوم السبت القادم 20 مايو، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية بعد واقعة تسريب الامتحان.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية يستعدون اليوم للانتهاء من ماراثون الامتحانات بأداء امتحان مادة الدراسات الإجتماعية والحاسب الآلي على فترتين.

وكانت امتحانات  الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية ، قد انطلقت السبت الماضي داخل ٥٨٣ لجنة، بمدارس المحافظة بـ 17 إدارة تعليمية وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الاعدادية هذا العام  مايزيد عن  ١٢٥ ألف ٥٠٩  طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي والمهنى بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي