عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر يطالب بالحوار الوطنى لنقل الولاية للأم مباشرة بعد وفاة الأب

تحيا مصر

استعرضت داليا الاتربي مساعد رئيس حزب المؤتمر، رؤية الحزب بشأن أحوال الولاية على المال ، والذي أكد أن المرأة الأرملة ليس لها حق التصرف على الأموال ، حيث أن الولاية تؤول إلي الجد أو العم، مؤكدة أن القانون به العديد من المشاكل .

تحيا مصر

الأسرة والتماسك المجتمعي

وطالبت مساعد رئيس حزب المؤتمر، خلال كلمتها بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي لمناقشة قضية «مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها» بإعادة النظر في الترشيع القادم بمراعة تعديل قانون الولاية خاصة في ظل  ارتفاع نسبة التعليم لدي السيدات وتولى المرأة للمناصب القيادة مع إثبات كفائتها ومهاراتها.


وأضافت، و جدنا أن الفجوة الزمنية بين الجد والم كبيرة، حيث أن الجد يحاول الحفاظ على أموال الطفل بفكرة، وبالتالي يقوم بحرمان الأطفال من الرفاهية التي يحتاجونها في تلك المرحلة التي يعيشونها.

نقل الولاية المالية

وتابعت القانون يظلم الأم في ولاية أموال اولادها،. متسائلة لماذا الفشل قاصر على الأم في إدارة أموال اولادها وهل لو الجد فشل في إدارة الأموال سيتم محاسبته ؟ وطالبت بضرورة نقل الولاية المالية بعد وفاة الأب الي الام، وكذلك سرعة أعمال إجراءات النيابة الحسبية، وانفصال المجلس الحسبي عن المحكمة حفاظا على الحالة النفسية للطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي